لماذا اختارت مطاعم البيك ضاحية لبن لافتتاح أول فروعها بالرياض؟

مطاعم البيك هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة تأسست في مدينة جدة ولاقت وجبات البيك رواجاً كبيراً ولها 63 فرعاً موزعة في بعض مناطق السعودية فقط
لماذا اختارت مطاعم البيك ضاحية لبن لافتتاح أول فروعها بالرياض؟
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - تناولت صحيفة سعودية مساء أمس الإثنين سبب اختيار شركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة (مطاعم البيك) السعودية لحي ضاحية البن لافتتاح أول فروعها في مدينة الرياض.

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية إنه منذ أن أعلنت سلسلة مطاعم البيك ليل الأحد الماضي دخولها لأول مرة نطاق مدينة الرياض لتكون محطتها المقبلة، واختيارها حي "ضاحية لبن" غرب العاصمة كأول موقع يقع الخيار عليه، بدأت التساؤلات تكثر عن سِر البدء في هذا الحي، دون غيره.

وأوضحت الصحيفة أن "ما لا يعرفه البعض عن ضاحية لبن وعن كونها تشهد نهضة عمرانية كبيرة، وتستحوذ على 17 بالمئة من مساحة العاصمة، بل ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة، كما تُعتبر هي الوجه الآخر المُشرق للحي الدبلوماسي نظير قربها منه، وكذلك سكن بعض الهيئات الدبلوماسية والأمنية فيه".

وتشتهر ضاحية لبن بكون شارع الشفاء (مخرج 33) أطلق عليه بعض سكان الحي بـ "شارع المطاعم"، نظراً لكونه يشتهر بوجود شركات عالمية ومعروفة في هذا الموقع، كانت سبباً رئيساً في جلب المستثمرين وتطوّر وازدهار الحي.

وقالت الصحيفة أيضاً إن معلومات مُنذ ليل الأحد تتردد "عن كون شركة البيك قد وقع خيارها على أن تكون بين المطاعم العالمية الواقعة على مخرج 33، ولضمان استفادة الأحياء الأخرى المجاورة من خدماتها".

وأضافت أن أهالي "ضاحية لبن" يتخوفون من عرقلة الحركة المرورية في الحي، بعد الكثافة السكانية به، واعتماده على مخرجي "33-34"، وسط الحاجة الماسّة لاعتماد مخارج إضافية للحي، وذلك من خلال ربط طريقي "عسير وينبع" بالطريق الدائري، وعن كون هذا المطلب لا يزال على طاولة وزارة النقل مُنذ أشهر.

ومطاعم البيك السعودية هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، وتأسست في منتصف سبعينيات القرن الماضي في مدينة جدة. ولاقت وجبات "البيك" رواجاً كبيراً ولها نحو 63 فرعاً موزعة في بعض مناطق السعودية فقط.

وتتابع وسائل الإعلام السعودية أخبار مطاعم البيك لشعبيتها بالإضافة إلى إشاعات قديمة تقول "بأن أصحاب نفوذ في المملكة تمنع شركة البيك من افتتاح فروع لها في منطقتي الرياض والشرقية".

وكان رامي أبو غزالة الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة قد أكد العام الماضي أنه سيتم افتتاح فروع لسلسلة مطاعم البيك في منطقة الرياض خلال أقل من خمس سنوات، مشيراً إلى أنه  تم البدء بالترخيص التجاري مع شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية ثاني أكبر سلسلة لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة، وبناء الهيكل الإداري ومراكز التدريب.

كما نفى "أبو غزالة" في يونيو/حزيران 2015 الإشاعات التي تحدثت عن منع افتتاح فروع لمطاعم البيك في منطقتي الرياض والشرقية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج