توقعات بازدياد الوظائف في الإمارات خلال الأشهر الـ 6 المقبلة

أشار استبيان أجراه بيت.كوم، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف، إلى أن حوالي ثلاثة أرباع المجيبين (74٪) يتوقعون تحسّن أوضاع العمل في دولة الإمارات، في حين يعتقد 17٪ بأنها ستبقى على حالها، ويتوقع 9٪ فقط تراجعها.
توقعات بازدياد الوظائف في الإمارات خلال الأشهر الـ 6 المقبلة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 سبتمبر , 2017

أشار استبيان أجراه بيت.كوم، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف، إلى أن حوالي ثلاثة أرباع المجيبين (74٪) يتوقعون تحسّن أوضاع العمل في دولة الإمارات، في حين يعتقد 17٪ بأنها ستبقى على حالها، ويتوقع 9٪ فقط تراجعها.

وفي ما يتعلق بمدى توافر الوظائف حالياً، يعتقد العدد الأكبر من المجيبين في الدولة بأنه يتوفر حالياً الكثير من فرص العمل عبر مختلف القطاعات.

وفي ما يتعلق بمستويات الرضى، عبّر 50٪ من المجيبين في الإمارات عن رضاهم عن فرص نموهم المهني، في حين كان 24٪ محايدين.

وفي ما خص فرص التدريب والتطوير المهني، فقد أظهر 50٪ من المجيبين رضاهم عنها، و19٪ حيادهم. أما من حيث التوازن بين العمل والحياة، قال 48٪ من المجيبين في دولة الإمارات بأنهم راضون، و24٪ بأنهم محايدون.

وبالنظر إلى فرص النمو الوظيفي المستقبلية، يعتقد 53٪ من المجيبين بأنها ستتحسن خلال الأشهر الستة المقبلة، في حين قال 35٪ بأنها ستبقى على حالها، و12٪ فقط بأنها قد تزداد سوءاً.

 وقد انعكست هذه النظرة الإيجابية للمجيبين على توقعاتهم تجاه التعويضات خلال الأشهر الستة المقبلة، مع اعتقاد نسبة 47٪ بأنها ستتحسن، و38٪ بأنها ستبقى على حالها، و15٪ فقط بأنها قد تتراجع

وتعليقاً على ذلك، قال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: "بصفتنا أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، فإن دورنا يكمن في تزويد المهنيين بمعلومات حول الأوضاع الاقتصادية والمالية، وحول كيفية التعامل مع سوق العمل والوظائف المتاحة. وأضاف: "نحن في بيت.كوم نهدف لتمكين المهنيين والباحثين عن وظائف وأصحاب العمل على حد سواء، لمواجهة التحديات التي تفرضها التغييرات الاقتصادية ومساعدتهم على تحسين أوضاعهم المهنية، حيث نعمل حالياً مع أكثر من 29 مليون مهني ونوفر لهم الأدوات والتقنيات اللازمة لتعزيز ملفاتهم الشخصية وسيرتهم الذاتية على موقعنا. كما نعمل أيضاً مع أكثر من 40,000 شركة تعلن عن أكثر من 10,000 فرصة عمل على بيت.كوم يومياً، فضلا عن استخدامها لأداة البحث عن السير الذاتية لتوظيف أفضل الكفاءات".

ويعتقد 63٪ من المجيبين في الإمارات بأن وضعهم أو وضع عائلتهم المادي سيتحسن خلال الأشهر الستة القادمة، بينما يتوقع 24٪ بأن أوضاعهم المادية ستبقى على حالها، في حين يعتقد 12٪ فقط بأنها قد تزداد سوءاً.

أما بالنسبة لظروف العمل الحالية، يعتقد أكثر من 8 من كل 10 مجيبين (82٪) أنها جيدة أو جيدة جداً أو متوسطة. كما أظهر المجيبون الإماراتيون تفاؤل كبير بشأن ظروف العمل خلال العام المقبل، حيث يتوقع حوالي ثلاثة أرباع المجيبين (74٪)  أن تتحسن ظروف العمل في الدولة، و17٪ يتوقعون بقائها على حالها، مقابل نسبة 9٪ فقط التي تعتقد بأنها قد تزداد سوءاً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج