3,000 وصية مسجّلة في مركز دبي المالي العالمي

احتفاءً بمرور عامين على إنشائه، أعلن سجل الوصايا والتركات مركز دبي المالي العالمي اليوم عن وصوله إلى 3000 وصية مسجلة منذ انطلاقه.
3,000 وصية مسجّلة  في مركز دبي المالي العالمي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 سبتمبر , 2017

احتفاءً بمرور عامين على إنشائه، أعلن سجل الوصايا والتركات مركز دبي المالي العالمي اليوم عن وصوله إلى 3000 وصية مسجلة منذ انطلاقه.

ويأتي تحقيق الإنجاز تأكيداً للطلب المتزايد على تخطيط التعاقب والوصايا، حيث أشارت أبحاث سابقة أجراها السجل أن تسجيل الوصايا في الإمارات يزداد أهمية فيما يواصل المقيمون والمستثمرون اعتبار الدولة مقراً لإقامتهم وعملهم على المدى الطويل.

 وفي ظل توفر أنواع مختلفة من الوصايا لتلبي مجموعة واسعة من الاحتياجات، تختار الغالبية العظمى من المسجلين (96%) حماية عائلاتهم وأصولهم من خلال الوصية الكاملة. ويشير ذلك إلى ان مجتمع الوافدين المقيمين في الإمارات ملتزم تجاه مستقبل طويل الأمد بالدولة، حيث يستقرون فيها ويشترون العقارات ويستثمرون الأصول. يؤكد ذلك كون غالبية المسجلين مقيمين في الإمارات وليسوا مستثمرين خارجيين، قرابة نصفهم من المملكة المتحدة والهند – مما يعكس مكانة هاتين الجنسيتين كأكبر مجموعات المستثمرين العقاريين بعد المواطنين الخارجيين *.

 وشهدت الاثنا عشر شهراً الماضية خمسة ابتكارات ناجحة أطلقها السجل لإتاحة قدر أكبر من المرونة وسهولة الوصول خدمات تسجيل الوصايا بما يلبي احتياجات المقيمين والمستثمرين

•      توسعة نطاق قواعد السجل لتمتد إلى رأس الخيمة، مما أدى إلى تسجيل أكثر من 127 وصية تشمل أصولاً في رأس الخيمة خلال أشهر معدودة.

•      توفير نماذج الوصايا الإلكترونية للعقارات (حتى خمسة عقارات في دبي ورأس الخيمة) وأسهم شركات المناطق الحرة (حتى خمس مساهمات في شركات المناطق الحرة في دبي ورأس الخيمة، بما فيها مركز رأس الخيمة الدولي للأعمال) – حيث يستخدم أكثر من 200 شخص تلك الخدمة.

•      اتفاقية الحكومة الذكية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتسريع تنفيذ الوصايا، وتمكين المنفذين من الاستفادة من سرعة تبادل البيانات الخاصة بتفاصيل مالكي العقارات والبيانات الأخرى

•      ارتفاع في عدد نقاط الوصول إلى التسجيل في دبي من خلال اتفاقيات التعهيد مع عدد من مراكز تسهيل المختارة

•      شروط ميسرة للدفع من خلال الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي الوطني، سيتي بنك وبنك رأس الخيمة للدفعات ببطاقات الائتمان دون فائدة ولفترة تصل إلى 12 شهراً

في هذا الصدد قال شون هيرد، مدير سجل الوصايا والتركات في مركز دبي المالي العالمي: "تظهر بياناتنا أن الناس يرغبون بتسجيل وصاياهم وفقاً لقانون مشترك عندما يوقنون بأن رغباتهم ستحظى بالاحترام. نحن فخورون جداً وممتنون لقدرتنا على توسعة نطاق عملنا ليشمل رأس الخيمة هذا العام بالإضافة إلى إطلاق الوصايا الإلكترونية ذات الأغراض الخاصة وتطوير التعهيد الخارجي لخدمات التسجيل مع عدد من الشركاء المتمكنين في عدة مواقع."

 .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة