نظام دنسيتي أحد حلول الذكاء الإلكتروني في اسبوع جيتكس للتقنية

أعلنت الشركة الناشئة واسا التي تختص في حلول تعلم الآلة وبصريات الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، و أكدت الشركة لأريبيان بزنس أنها ستستعرض خلال المعرض نظام دنسيتي Dencity لجمع البيانات وتحليلها.
نظام دنسيتي أحد حلول الذكاء الإلكتروني  في اسبوع جيتكس للتقنية
تحليل البيانات للوصول إلى خلاصات ذكية تختصر الوصول للنتجائج المطلوبة لدى الشركات
الأحد, 17 سبتمبر , 2017

أعلنت الشركة الناشئة واسا التي تختص في حلول تعلم الآلة وبصريات الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، و أكدت الشركة لأريبيان بزنس أنها ستستعرض خلال المعرض نظام دنسيتي Dencity لجمع البيانات وتحليلها.

وتتلخص أهمية النظام في تحليل معدل تدفق وحركة المتسوقين في المراكز التجارية ومحلات التجزئة باستخدام الذكاء الصناعي وتعلم الآلة انطلاقًا من ثلاثة محاور، أولها المكون الوصفي، ويأتي لتحديد المعايير الديموغرافية (السن والفئة) وتحديد عدد الأفراد، والسلوكي، وهو خاص بتغذية البيانات الخاصة بحركة الأفراد (عدد الخطوات – الخرائط الحرارية)، والتحليلي للتشكيل المرئي للبيانات على ساحة عرض التقارير.

ويوفر النظام أنواع جديدة من البيانات الخاصة بسلوك الأفراد في ساحات ومناطق التسوق ويقوم بتوفيرها للتجار، ويقوم هؤلاء بدورهم بربط تلك البيانات بمعلومات المبيعات بواسطة خوارزميات البيانات الكبيرة بغرض الحصول على معرفة أكثر عمقًا بالعميل وتحسين تجربة الزائر والمتسوق.

ويستخلص النظام الصور من الفيديو المتدفق لتحليل حركة الزائرين دون الحاجة لتكنولوجيا معقدة حيث يعمل النظام بأسلوب تكنولوجي بسيط إذا ما قورن بأنظمة الواي-فاي والبلوتوث التي تتطلب وتنزيل الأدوات والتطبيقات.

ويحلل نظام دنسيتي صورة كل شخص يظهر في الفيديو وينقل البيانات عبر ساحة رقمية تحليلية مباشرة الى التاجر.

وقال فردريك سومرلا رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة (واسا): لقد اخترنا أن نركز على تجربة العميل اثناء التسوق في المحال والمراكز التجارية.

وأضاف: نعمل للوصول إلى المفهوم الأكثر عمقًا لسلوك الفرد أثناء التسوق وتحديد أفضل وأحدث وسائل التفاعل بين التاجر والعميل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج