40 % انخفاضاً في أسعار تذاكر الطيران بالإمارات

تراجعت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسبة تزيد على 40% خلال الفترة الجارية، مقارنة مع موسم ذروة السفر بسبب انتهاء العطلات والإجازات الصيفية.
40 % انخفاضاً في أسعار تذاكر الطيران بالإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 16 سبتمبر , 2017

تراجعت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسبة تزيد على 40% خلال الفترة الجارية، مقارنة مع موسم ذروة السفر بسبب انتهاء العطلات والإجازات الصيفية، وذلك وفقاً لمصادر عاملة في القطاع.

وأوضحت المصادر أن أسعار تذاكر الطيران حالياً، تعتبر أقل من مستوياتها السنوية بنسبة تتجاوز 15%، ويعود ذلك إلى توجه شركات لزيادة مستويات الإشغال على متن رحلاتها، سبب زيادة السعة المقعدية، وتراجع الطلب على بعض الوجهات.

ووفق صحيفة الخليج، أظهرت بيانات الحجوزات أن أسعار تذاكر السفر نحو وجهات في الشرق الأوسط، وصلت إلى ما يقارب 700 درهم في شركات الطيران الاقتصادية، فيما وصلت إلى نحو 1000 درهم على متن الطيران التجاري، وهذا ما يمثّل انخفاضاً يزيد على 15%، مقارنة مع السنوات السابقة.

وبحسب البيانات، انخفضت أسعار تذاكر شركات الطيران إلى أوروبا بنسبة تصل إلى 25% إلى 2500 درهم، وبنحو 20% إلى وجهات في قارة آسيا، و18% إلى أمريكيا الشمالية والجنوبية.

وتلجأ شركات الطيران إلى العروض الترويجية لأسعار تذاكرها للسفر حتى العام القادم، مع خصومات تتراوح ما بين 30% و50% إلى العديد من الوجهات المختارة في العالم. وأوضحت مصادر في شركات الحجوزات أن شركات الطيران عملت على استقطاب أكبر عدد من العملاء عبر تخفيض أسعار الطيران إلى هذه الوجهات.

وأشارت إلى أن زيادة مستوى المنافسة بين شركات الطيران، ساهم في زيادة الضغط على تذاكر السفر، خاصة مع تخفيض التذاكر إلى مستويات تاريخية.

وقالت إن العروض الترويجية التي تطلقها «طيران الإمارات» تضمنت إشغالات عالية على رحلاتها في المواسم المقبلة، على الرغم من تخفيض أسعار التذاكر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة