الكويت : لن نُرحّل وافداً لم يخطئ

أكدت هند الصبيح وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في الكويت أن أي وافد غير مخطئ لن يرحل من الكويت. وقالت «كل وافد يعمل في الكويت وفق القانون وغير مخالف للأنظمة فلن يُرحّل، وحده المخطئ يُرحّل»،
الكويت : لن نُرحّل وافداً لم يخطئ
الوزيرة هند الصبيح
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 سبتمبر , 2017

أكدت هند الصبيح وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في الكويت  أن أي وافد غير مخطئ لن يرحل من الكويت. وقالت «كل وافد يعمل في الكويت وفق القانون وغير مخالف للأنظمة فلن يُرحّل، وحده المخطئ يُرحّل»،

جاء رد الصبيح وكذلك عدد من نواب مجلس الأمة تعليقا على ما أثاره حديث رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان خالد الحميدي لـصحيفة «الراي» والذي تضمن دعوته الى ترحيل جميع الوافدين، من باب «حفظ كراماتهم» معتبرا أن العمالة الوافدة تعاني من «عنصرية قرارات الحكومة» .

وقالت الصبيح أنه لا غنى عن الوافدين، ونرفض نعت الكويت، بلد الإنسانية، بممارسة العنصرية تجاه الوافدين، وهي تصون كراماتهم وحقوقهم، مؤكدة أن تعديل الخلل في التركيبة السكانية ليس موجها الى المقيمين، بقدر توجهه لإصلاح أمور لم تكن صحيحة، خصوصا وان المواطن الكويتي أولى بالحصول على وظيفة في بلده من سواه.

من جانبها استغربت النائب صفاء الهاشم ما ذكر بشأن المساس بكرامة الوافدين، مؤكدة «أقسمت على حماية حقوق ومصالح أهل الكويت وأن أذود عن حرياتهم وأموالهم وأقوم بأعمالي بصدق وأمانة، ولذلك عندما تصل التركيبة السكانية إلى مواطن مقابل ثلاثة وافدين وعمالة هامشية، فضلا عن وجود طابور من شباب كويتي من الجنسين ينتظر وظائف تعطى لوافدين على الرغم من وجود كفاءات كويتية وعقول بشرية نفخر بها تجلس في بيتها، لأن هناك وافدا تم تعيينه بدلا منها، هنا نتوقف ونقول انه آن الأوان لتعديل التركيبة السكانيية».

وأضافت الهاشم لـ «الراي»: «لا يهمني من يتهمني بالعنصرية عندما يأتي الأمر لمصلحة الكويت وأهلها، كما أن أحدا لم يمسّ بكرامة الوافدين، ونحن في دولهم ندفع رسوما على الطرق وعلى العلاج وعلى التعليم، وآن الأوان لكي يدفعوا هم».

وأشارت الهاشم إلى أنه وبالاتفاق مع وزارة الداخلية «استطعنا وقف اصدار رخص القيادة لمن يأتي إلى الكويت للمرة الأولى، وهذا أقل ما يمكن فعله لنحمي حقوق ابناء الكويت من الازدحام المروري ومن تآكل للطرق، وعندما يمتلك وافد اكثر من 10 سيارات دون ان يدفع رسوما هنا علي أن اواجه، وأنا مستمرة في فتح هذا الملف ولن أتوقف البتة لأنني اعمل من أجل بلدي وأبناء وطني».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة