أسعار تذاكر طيران أديل السعودية ستكون أقل من غيرها

شركة طيران أديل (Flyadeal) تؤكد أن أسعار تذاكرها ستكون أقل من الشركات المنافسة مثل طيران ناس والخطوط السعودية وشركة طيران السعودية الخليجية وشركة نسما للطيران
أسعار تذاكر طيران أديل السعودية ستكون أقل من غيرها
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل الاقتصادية (Flyadeal) والمدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية إن الشركة الجديدة -التي ستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر/أيلول المقبل- ستعتمد على نموذج تشغيل اقتصادي مرتبط بالعمل على أقل مستوى من التكاليف الأمر الذي يمكنها من تقديم أسعار جاذبة للرحلات الجوية.

ونقل موقع "أرقام" الاقتصادي عن المهندس صالح الجاسر قوله إن نموذج التشغيل المعتمد سيبدأ بأسعار مخفضة إلى حد كبير وثم يتجه للتصاعد، مؤكداً على أن متوسط أسعار التذاكر لشركة طيران أديل -المملوكة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية- سيكون دائماً أقل من متوسط الأسعار لدى المشغلين الآخرين.

وخلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأربعاء في الرياض بمناسبة حصول طيران أديل على رخصة مشغل جوي في المملكة، أعلن "الجاسر" أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها في 23 سبتمبر/أيلول حيث ستبدأ من المدن الرئيسية الرياض، جدة والدمام ومن ثم ستمتد إلى المحطات الأخرى في المملكة.

وقال "الجاسر" إن طيران أديل تستهدف بالربع الثاني من العام القادم تشغيل رحلات جوية دولية.

وأوضح أن الشركة قد استلمت أولى طائراتها وجار استلام الطائرة الثانية يوم غد الجمعة، وأنها ستعتمد في بداية تشغيل رحلاتها الجوية على 8 طائرات، متوقعاً "أن يتراوح أسطول طائرات أديل بين 30 إلى 50 طائرة في العام 2020 وهذا عدد كبير من الطائرات".

وأضاف أن مقاعد طيران أديل من درجة واحدة، وأن الشركة لا تقدم خدمات الشحن الجوي إلا أنها ستوفر مساحات للبيع بداخل طائراتها لشركات الشحن.

يذكر أن شبكات الخطوط الجوية في السعودية - صاحبة أكبر اقتصاد عربي وأكبر بلد خليجي مساحة وسكاناً - تعد من أصغر الشبكات في المنطقة قياساً لحجمها. وحتى أواخر 2016، كان الخياران الوحيدان للسفر جوا داخل المملكة هما الناقلة الوطنية الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس الناقلة الخاصة الاقتصادية وكلاهما يواجه صعوبة في تلبية الطلب. ويوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2016، دشنت شركة طيران السعودية الخليجية وشركة نسما للطيران أولى رحلاتهما داخل المملكة بعد حصولهما على رخصتي شغل جوي تجاري وطني من قبل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج