بطعم أقرب للتوت، شركة سويسرية تطلق شوكولاتة طبيعية بلون زهري

صنف جديد من الشوكولاتة الطبيعية باسم روبي Ruby كناية عن لون حبات الكاكاو المختلفة أي ذات اللون الياقوتي القريب من اللون الوردي، والتي تستخرج من حبوب كاكاو وردية اللون
بطعم أقرب للتوت، شركة سويسرية تطلق شوكولاتة طبيعية بلون زهري
الخميس, 14 سبتمبر , 2017

كشفت باري كاليبوت وهي شركة سويسرية، النقاب عن  صنف جديد من الشوكولاتة الطبيعية باسم روبي Ruby كناية عن لون حبات الكاكاو المختلفة أي ذات اللون الياقوتي القريب من اللون الوردي، والتي تستخرج من حبوب كاكاو وردية اللون.

وقالت الشركة خلال حملات تسويقية في الصين، إنها تعاونت مع جامعات ألمانية للمحافظة على اللون والطعم الطبيعي لحبات الكاكاو الوردية، علما أن هذه الشركة لا تبيع منتجاتها مباشرة للمستهلكين،ولن تتوفر هذه الشوكلاتة قبل 6 أشهر.

ومع وجود الشوكلاته البيضاء والسوداء والبنية، أصبحت روبي رابع أنواع الشوكولاتة في الأسواق، اي بعد 80 عامًا من إطلاق آخر نوع.  

وكشفت الشركة التي تصنف ضمن أكبر موردي الشوكولاتة ومنتجات الكاكاو في العالم، في بيان الأسبوع الماضي إن منتجها يستهدف تلبية حاجة جديدة من احتياجات جيل الألفية. 

يتميز مذاق شوكولاتة روبي بنكهة أقرب لثمار التوت  مع لون مميز عن الأنواع الثلاثة السابقة البنية والداكنة و شوكولاتة الحليب البيضاء، وصنع النوع الجديد من حبوب كاكاو  الوردية التي خضعت للاختبار لسنوات ، وتزهم الشركة أنها لم تضيف أي مادة  بل حافظت على اللون ونكهات طعم التوت الأصلية في ثمرة الكاكاو.

 ويتزامن إطلاق هذا الصنف الجديد مع مرحلة صعبة تشهدها صناعة الحلوى في ظل تحول المستهلكين حول العالم بشكل متزايد نحو البدائل الصحية.  

وتشير بيانات شركة الأبحاث «يورومونيتور» إلى انخفاض حجم سوق الشوكولاتة العالمي بنسبة 1.5% خلال عام 2015، وبنسبة 0.4% خلال عام 2016. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة