العملة الافتراضية تبدأ بتهديد هيمنة الدولار بين دول بريكس

عملة افتراضية بديل لمواجهة الدولار مع سعي دول بريكس تلجأ للعملة الافتراضية لمواجهة هيمنة الدولار
العملة الافتراضية تبدأ بتهديد هيمنة الدولار بين دول بريكس
رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي RDIF، كيريل دميترييف
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 سبتمبر , 2017

أكد رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي RDIF، كيريل دميترييف، سعي دول  بريكس  لإطلاق عملة مشفرة Cryptocurrency  أو ما يعرف بالعملة الافتراضية، خاصة بدول بريكس (أي البرازيل، روسيا، الصين، الهند وجنوب إفريقيا)  لاعتمادها لتسوية الديون والدفعات بين دول بريكس للحد من هيمنة الدولار في المنظومة المالية العالمية.

ولكنه لفت إلى الوضع الراهن بالقول:" في الوقت الحالي يجري التركيز بين الدول الأعضاء على استخدام العملات الوطنية. لكن بدأت مناقشة العملات المشفرة كإحدى آليات الدفع الممكنة، وسيكون ذلك بديلاً جيداً للدولار وقطاعات المحاسبة الأخرى»

جاء ذلك عقب اختتام أعمال القمة التاسعة لمجموعة «بريكس» التي عقدت في مدينة شيامن الصينية أخيراً بحضور رؤساء الدول الأعضاء.

ورغم أن هذه التوجهات قد تبدو طموحة بدرجة زائدة إلا أن روسيا ستبدأ فعلا بتداول العملة الافتراضية في البورصة مطلع العام القادم بحسب ما نقلته فوربس.

https://www.forbes.com/sites/kenrapoza/2017/08/30/moscow-stock-exchange-opens-to-crypto-currency-trade/#5068554026d1

وفي هذا الإطار يعتقد بنك إنجلترا المركزي وفقاً لدراسة نشرها في تموز من العام الماضي بأن العملة الرقمية الصادرة عن المصرف المركزي من شأنها أن تعزز الاستقرار المالي، وتحفز النمو الاقتصادي وتزيد من فعالية السياسة النقدية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج