186 % ارتفاع بيع الوحدات على المخطط في سيتي سكيب غلوبال

المعرض شهد إطلاق 40 مشروعاً جديداً وزيادة 25% في أعداد زوار المعرض
186 % ارتفاع بيع الوحدات على المخطط في سيتي سكيب غلوبال
صورة كمبيوتر لبرج ون- من المطور أمنيات، وهو قيد الإنشاء - المصدر: http://onepalm.ae
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 سبتمبر , 2017

 تواكبت الزيادة في أعداد زوار اليوم الأول من سيتي سكيب جلوبال، والتي بلغت 25% مقارنة بالعام 2016، مع زيادة عدد معاملات بيع الوحدات على المخطط المسجلة في دائرة الأراضي والأملاك.

كما نجحت الشركات في كسبالمستثمرين من خلال إتاحة البيع المباشر من الجناح في المعرض.

المعرض العقاري الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والذي عقد في الفترة من 11-13 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، شهد حضورا قويا من مجموعة كبيرة من العارضين المحليين والدوليين المشاركين بهدف استعراض مجموعة من الصفقات الحصرية لمشاريع داخل دولة الإمارات.

بحسب «بروبرتي مونيتور»، المنصة الإلكترونية الرائدة في الدراسات العقارية في الإمارات والجزء من شركة «كافيندش ماكسويل» للاستشارات الإنشائية والعقارية، فإنه عند مقارنة عدد معاملات بيع الوحدات على المخطط خلال اليوم الأول من سيتي سكيب جلوبال في 2016 و2017، تظهر الأرقام زيادة بنسبة ثلاثة أضعاف، حيث ارتفعت من 37 إلى 106، بنسبة 186 %. وقالت لينيت عباد، الشريك ورئيس «بروبرتي مونيتور»: «بالنظر إلى عدد معاملات اليوم الأول بين نسختي 2016 و2017، نلحظ زيادة كبيرة في عدد تعاملات الوحدات على المخطط المسجلة في دائرة الأراضي والأملاك. خطوة إتاحة البيع أثناء المعرض لا شك كانت حافزا للمستثمرين والمشترين في المنطقة، وقد أدت لزيادة النشاط».

وأضافت: «أحد الأسباب التي دفعت مبيعات الوحدات على المخطط هذا العام هي أن المطورين عثروا على الصيغة الأنسب للسعر النهائي وخطط الدفع الجذابة. هذا بدوره جذب المستثمرين للسوق من جديد وهيأ الفرصة للمستخدم النهائي الذي لم يكن قادرا على الشراء في السابق». من جهته علق توم رودز، مدير معرض سيتي سكيب جلوبال: «لاحظنا حضور فئات جديدة من المستثمرين والمستخدمين النهائيين والملاك في دورة هذا العام، بزيادة بنسبة 25% عن بالعام الماضي، وانشغال منصات العارضين على الدوام، الأجواء في المعرض كانت رائعة، خصوصا مشاهدة المستثمرين الطامحين للاستفادة من خطط الدفع الجذابة التي قدمها العارضون خلال المعرض». قرار إتاحة البيع المباشر للمشاريع في الإمارات كان عاملا إيجابيا لدورة معرض هذا العام، وقد شجعت الزوار الجدد من مستثمرين ومستخدمين نهائيين وملاك المنازل للاستفادة من العروض المتوافرة خلال فترة المعرض.

يذكر أنه بيعت أغلى شقة بنتهاوس قيد البناء في العالم لمستثمر خليجي بمبلغ 102 مليون درهم وسجل المستثمر بتسجيل صفقة البيع  ثاني ايّام معرض سيتي سكيب جلوبال بدبي، فيما أكدت دائرة الاراضي والأملاك توثيق الصفقة وإصدار شهادة الملكية العقارية للمستثمر .وتقع الشقة الفريدة في برج (ذا وان آت بالم جميرا) وهو ثاني أعلى برج لا زال قيد الإنشاء في نخلة جميرا وتطوره ( مجموعة أمنيات).

تبلغ مساحة الشقة  45000 قدم مربعة ويغطي سطحها أشجار ومسبح خاص لا يمكن الوصول إليه إلا عبر مصعد خاص بالمالك وتتمتع بإطلالة بانورامية (360 درجة) على أفق دبي والخليج العربي وجميرا بيتش رزيدنس وبرج العرب. ويبلغ سعر القدم في المشروع 4000 درهم وهو أغلى سعر منذ 2008 ولم يشهده السوق إلا في شقق برج خليفة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج