أبل تتعرض للإحراج مع فشل تجربة ميزة التعرف على الوجه وتحذيرات من استخدامها

"التعرف على ملامح الوجه" لفتح قفل الهاتف الذي سيحل "هوية اللمس" كوسيلة للتأكد من هوية مستخدم الجهاز. لكن هذه الخاصية فشلت في أول اختبار لها عندما حاول كريغ فيدريجي نائب رئيس الشركة للبرمجيات تجربتها خلال المؤتمر.
أبل تتعرض للإحراج مع فشل تجربة ميزة التعرف على الوجه وتحذيرات من استخدامها
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 13 سبتمبر , 2017

حذر كاتب تقني من استخدام ميزة التعرف على الوجوه لقفل الهاتف الذكي بعد أن تعرضت شركة أبل أمس لإحراج كبير بعد أن فشل ميزة "التعرف على ملامح الوجه" لفتح قفل الهاتف الذي سيحل "هوية اللمس" كوسيلة للتأكد من هوية مستخدم الجهاز.

وفشلت هذه الميزة في أول اختبار لها أمام الجمهور أمس عندما حاول كريغ فيدريجي نائب رئيس الشركة للبرمجيات تجربتها خلال المؤتمر الذي كشفت فيه “أبل” النقاب عن هاتفها “آيفون 8”  في مسرح ستيف جوبز في الحرم الجامعي الجديد لآبل في كوبرتينو كاليفورنيا.

ويقول كوينسي لارسن، وهو محرر تقني ومدرس برمجة، أن ميزة FaceID، الجديدة هو وسيلة مبتكرة لقفل الهاتف من خلال التعرف على الوجه، وكل ما عليك أن تفعله هو النظر إلى هاتفك ليتعرف أنك صاحبه ويزيل القفل. لكن هذه الميزة بحسب لارسن، لم تخضع للاختبار بحثا عن الثغرات فيها عدا عن اختبارات شركة أبل. ويتابع بالقول إن تقنية التعرف على البيانات الحيوية مثل الصوت و الوجه والعين والبصمة وغيرها معرضة للاختراق نظرا لوجود ثغرات عديدة فيها (يمكن أخذ بصمة إصبعك وأنت نائم مثلا) ويمكن التحايل على الكاميرا التي هي وسيلة إدخال البيانات الحيوية، بطرق شتى، كما يمكن تسجيل الصوت.

ويمكن لأي شخص بما فيها السلطات الأمنية في الولايات المتحدة ودول عديدة أخرى أن تجبرك بالقوة على فتح هاتفك بالبصمة، مما يجعل توجيه هاتفك لوجهك رغما عنك أمرا سهلا لفك قفله. فإذا كنت تهتم كثيرا ببيانات الهاتف لديك من رسائل بريد وحسابات بنكية وغيرها وصور خاصة وسجل الأماكن التي زرتها، فالنصيحة المثلى هي تجنب تقنيات التعرف بالبيانات الحيوية مثل التعرف على الوجه خاصة مع سهولة استخدامها للدفع السريع بالهاتف بميزة أبل باي  Apple Pay!

(حساب لارسن على تويتر: twitter.com/ossia)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة