صافولا السعودية تبيع 16 مليون سهم في المراعي

مجموعة صافولا تبدأ إجراءات بيع 16 مليون سهم من أسهمها في شركة المراعي السعودية والتي تمثل ما نسبته 2% من رأس مال المراعي لمستثمرين دوليين وإقليميين ومحليين
صافولا السعودية تبيع 16 مليون سهم في المراعي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 13 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أعلنت مجموعة صافولا أكبر شركة صناعات غذائية في السعودية، اليوم الأربعاء، عن بدئها أمس الثلاثاء إجراءات بيع ما يصل إلى عدد 16 مليون سهم من أسهمها في شركة المراعي السعودية -أكبر شركة ألبان خليجية- والتي تمثل ما نسبته 2 بالمئة من رأس مال "المراعي" وذلك لمستثمرين دوليين وإقليميين ومحليين.

وقالت "صافولا" في بيان لموقع السوق المالية السعودية إنه "لحاقاً لإعلان مجموعة صافولا يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017 عن بدئها إجراءات بيع ما يصل إلى عدد 16 مليون سهماً من أسهمها في شركة المراعي والتي تمثل ما نسبته 2بالمئة من رأس مال شركة المراعي وذلك من خلال عملية بناء سجل أوامر مسرعة (Accelerated Bookbuild ABB)، تود مجموعة صافولا أن تعلن أنها أنهت" أمس الثلاثاء عملية بناء سجل الأوامر.

وأوضحت أن النتائج على النحو الآتي:

- عدد الأسهم التي خصصت للبيع: 16 مليون سهم في شركة المراعي والتي تمثل ما نسبته 2 بالمئة من رأس مال الشركة.

- سعر البيع للسهم الواحد: 70 ريال سعودي للسهم الواحد.

- إجمالي المتحصلات: 1.12 مليار ريال (299 مليون دولار).

وأكدت صافولا أن صفقات البيع مع المشترين -الذين خُصصت لهم أسهم خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرعة- ستنفذ عن طريق صفقات خاصة (متفاوض عليها) وفق الإجراءات ذات الصلة خلال فترة تداول اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر/أيلول 2017.

وقالت إن "إتمام الصفقة وحصول المجموعة على إجمالي المتحصلات المذكورة أعلاه يخضع لتنفيذ الصفقات الخاصة (المتفاوض عليها) مع المشترين واكتمال تسوية تلك الصفقات بنجاح. لذا في حال عدم تنفيذ أي من الصفقات الخاصة (المتفاوض عليها) أو عدم اكتمال تسويتها لأي سبب فإن ذلك قد يؤثر على عدد الأسهم المباعة ومتحصلات البيع التي ستتلقاها المجموعة. وستعلن المجموعة عن إجمالي عدد الأسهم المباعة وإجمالي المتحصلات بعد اكتمال تسوية صفقات التداول الخاصة والمتوقع أن تكون بنهاية فترة التداول ليوم الأحد" القادم.

وأضافت "في حال إتمام الصفقة بالكامل وحصول مجموعة صافولا على إجمالي المتحصلات المذكورة أعلاه، فإنها ستحقق ربح قدره 694,083,196 ريال خلال الربع الثالث من السنة المالية الحالية".

وستنخفض ملكية مجموعة صافولا في شركة المراعي بعد إتمام الصفقة من36.52 بالمئة إلى 34.52 بالمئة. وستقوم مجوعة صافولا باستخدام متحصلات البيع عند تسلمها لتمويل عملياتها الأخرى بشكل عام.

وعينت مجموعة صافولا إتش إس بي سي العربية السعودية (HSBC Saudi Arabia) كوسيط ومدير للسجل لتنفيذ الصفقة، وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني بالتعاون مع كليفورد تشانس إل إل بي كمستشار قانوني للصفقة.

وتعمل شركة المراعي التي تأسست في العام 1976 في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تمتلك الحكومة السعودية فيها أكثر من 10 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج