آيفون إكس أول هاتف ذكي بشاشة تمتد للحواف الأربعة

تمتد شاشة هاتف آيفون إكس iPhone X إلى الحواف الأربعة وهي أول مرة نجد هذه الميزة في هاتف ذكي
آيفون إكس أول هاتف ذكي بشاشة تمتد للحواف الأربعة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 13 سبتمبر , 2017

أعلنت أبل عن طرح جيلها التالي من الهواتف الذكية بثلاثة هواتف هي آيفون إكس iPhone X وآيفون 8 وآيفون 8 بلاس.    

تبدأ أسعار آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، بحوالي 699 دولار للأول و799 دولار للثاني، ويضم كل منهما قدرات الواقع المعزز AR ، وتغليف زجاجي من الجانبين وسيتوفران في 22 سبتمبر الجاري.

 

تمتد شاشة هاتف آيفون إكس (وتلفظ ىيفون تين- كناية عن الرقم 10 الذي يشير له رمز إكس باللاتينية)  إلى الحواف الأربعة وهي أول مرة نجد هذه الميزة في هاتف ذكي

ويرى إيان فوغ في شركة تحليلات السوق آي إتش إس ماركيت IHS Markit أن رهان أبل بالكشف عن آيفون إكس الذي لن يتوفر حاليا هو قرار صحيح لأن السكوت حتى عملية إطلاق المنتج الثانية سيزعج من سيشتري آي فون 8 حاليا ويضر بمبيعات أبل على المدى البعيد. ويتابع فوغ بالقول إنه القرار الصائب الذي يوضح الخيار المتاح أمام زبائن أبل، فإما أن يشتروا آي فون 8 و آي فون 8 بلاس للاستفادة من مزايا مثل الشحن اللاسلكي وتحديد الهوية باللمس Touch ID ، أو الانتظار لشهر حتى طرح آيفون إكس iPhone X .

وكشف “أبل” أمس النقاب عن هاتفها “آيفون 8”  في مسرح ستيف جوبز في الحرم الجامعي الجديد لآبل في كوبرتينو كاليفورنيا.

يضم الهاتف الجديد ميزة الشحن اللاسلكي. جهاز آي فون الجديد يأتي بثلاثة إصدارات هي آي فون إكس -iPhone X- وآي فون 8 -iPhone 8- وآي فون 8 بلاس -iPhone 8 Plus

يحمل الهاتف الذكي كاميرا جديدة مع تقنية شاشات مختلفة-زودت بجهاز استشعار الضوء المحيط سيدعم تقنية "ترو تون ديسبلاي" المستندة على أربعة حساسات تقوم بمواءمة ألوان الشاشة لتناسب الضوء في البيئة المحيطة، والتي قدمتها أبل في نسخ هواتفها عام 2016.
يأتي الهاتف مع شحن لاسلكي وميزة تعرف على الوجوه بالأشعة تحت الحمراءوالشاشة تغطي الواجهة بالكامل تتبع منحنيات الجهاز بدقة وصولاً إلى الزوايا بمنحنياتها .

يسمح تصميم الزجاج الخلفي بإمكانية الشحن اللاسلكي على أعلى مستوى. تعمل ميزة الشحن اللاسلكي مع أنظمة شحن كيو آي Qi الحالية.

ويتوفر النظام من خلال جهازي لوحيين للشحن اللاسلكي من Belkin وmophie ومتوفرين على موقع apple.com وفي متاجر Apple Store.

كما قدمت  الشركة نظرة مسبقة عن AirPower، وهو جهاز شحن لاسلكي سيتوفر في 2018 يوفر مساحة شحن فعالة وكبيرة، وسيسمح بشحن لغاية ثلاثة أجهزة في الوقت نفسه (من عائلة أي فون 8 وإكس) بما في ذلك Apple Watch Series 3 وشاحن Charging Case لاسلكي اختياري جديد من أجل AirPods.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة