السعودية: بدء الاكتتاب في صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت

صندوق مُلكيّة ـ عقارات الخليج ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ويبلغ الحجم المستهدف للصندوق 600 مليون ريال
السعودية: بدء الاكتتاب في صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 سبتمبر , 2017

بدأ طرح صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت اليوم الإثنين ولمدة خمسة أيام عمل تستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وصندوق "مُلكيّة ـ عقارات الخليج ريت" هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، ويبلغ الحجم المستهدف للصندوق 600 مليون ريال.

وسيكون الاشتراك متاحاً للفئات الآتية من المستثمرين:

أ- الأشخاص الطبيعيون السعوديون وغير السعوديين ممن لديهم إقامة نظامية في المملكة العربية السعودية بالإضافة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ب- المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الشخصيات الاعتبارية القائمة في المملكة.

وبإمكان المستثمرين تقديم طلبات الاشتراك في الصندوق من خلال الجهات المستلمة كل من البنك السعودي الفرنسي والجزيرة كابيتال بالإضافة لمدير الصندوق "شركة مُلكيّة للاستثمار".

ويتوجب على المستثمرين الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق والموافقة عليها قبل الاشتراك في الصندوق، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق وكذلك على موقع هيئة السوق المالية وموقع السوق المالية (تداول).

كما أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف وإستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت يوم 9 أغسطس/آب الماضي على طرح وتسجيل وإدراج وحدات صندوق "مُلكيّة - عقارات الخليج ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً، وبذلك يكون طرح صندوق "ملكية - عقارات الخليج ريت" هو سابع طرح للصناديق العقارية المتداولة (ريت) في السوق المالية السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة