الوليد بن طلال يشتري حصة في "السعودي الفرنسي" بـ 1.5 مليار دولار

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود يستحوذ على نصف حصة كريدي أجريكول في "السعودي الفرنسي" بـ 1.5 مليار دولار
الوليد بن طلال يشتري حصة في
الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود الصورة: FAYEZ NURELDINEAFPGetty Images
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 سبتمبر , 2017

استحوذ الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود على  نصف حصة كريدي أجريكول في "السعودي الفرنسي" بـ 1.5 مليار دولار.

وبذلك أصبحت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال على حوالي نصف حصة بنك كريدي أجريكول في البنك السعودي الفرنسي في صفقة قيمتها 1.54 مليار دولار. 

و أصدرت البورصة السعودية بيانا لها اليوم الثلاثاء أكدت فيه أن شركة المملكة القابضة وقعت اتفاقا لشراء 195.3 مليون سهم بقيمة 29.5 ريال لكل منها (7.87 دولار)، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ. 

وكان رئيس شركة المملكة القابضة بن طلال قد التقى رئيس جمهورية فرنسا إيمناويل ماكرون بقصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور عدد من القياديين بشركة المملكة القابضة والمسؤولين الفرنسيين.  وتناول الاجتماع العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاستثمارية، تضمنت آخر المستجدات والتطورات على الساحة العالمية والإقليمية، بجانب العلاقات المتينة التي تربط شركة المملكة القابضة وفرنسا. 

ومن المنتظر أن تمنح المملكة حصة 16.2 في المئة من حصة البنك السعودي الفرنسي ، مما يجعل الوليد خامس أكبر مقرض في المملكة العربية السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج