دبي تكسر مجددا الرقم العالمي بأكبر كمية صب متواصلة للخرسانة الإسمنتية

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسميا عن تسجيلها أكبر كمية صب متواصلة للخرسانة الإسمنتية بالعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي.
دبي تكسر مجددا الرقم العالمي بأكبر كمية صب متواصلة للخرسانة الإسمنتية
أكبر كمية صب متواصلة للخرسانة الإسمنتية استغرقت 35 ساعة.
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 سبتمبر , 2017

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسميا عن تسجيلها أكبر كمية صب متواصلة للخرسانة الإسمنتية بالعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي و بكمية خرسانة بلغت/ 21.580 /متر مكعب لمبنى تجاري سكني في منطقة جبل علي.

وحضر مراقبو موسوعة غينيس للأرقام القياسية عملية صب الخرسانة التي استغرقت 35 ساعة و 19 دقيقة في منطقة جبل علي والتي بدأت في الساعة 7.21 مساء في 18 مايو الماضي وانتهت في الساعة 8.46 صباحا يوم 20 مايو وذلك على مساحة ارض تبلغ/ 206212 /قدم مربع.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، بلغ معدل صب الخرسانة في الساعة الواحدة حوالي /611/ متر مكعب حيث تم تحطيم آخر رقم متعلق بالزمن المستغرق سابقا وتم استخدام عدد /18/ مضخة خرسانية وبمعدل 2618 نقلة قامت بها سيارات نقل خرسانة جاهزة لهذا الغرض، وبحضور 500 عامل لكل وردية وبلغ عدد كمية حديد التسليح 2700 طن .

وشارك في هذا العمل /3/ مصانع لتوريد الخرسانة وكانت مواصفات الخرسانة المستخدمة هي الخرسانة الخضراء /المستدامة/ المصنعة من مواد إسمنتية صديقة للبيئة وهي المصرح بإنتاجها في مصانع الخرسانة المعتمدة في إمارة دبي حيث تخضع كافة مصانع الخرسانة الجاهــــزة بالإمــــارة لإشـــراف ورقابـة بلدية دبي.

ويأتي هذا الإنجاز للعام الثاني على التوالي حيث سبق للبلدية أن أشرفت خلال العام الماضي عل ذلك في نفس الفترة وبكمية خرسانة بلغت/ 19793 /متر مكعب تم تنفيذها في منطقة البرشاء الجنوب واستغرق مدة تنفيذها 42 ساعة.

و تسلم سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي الشهادة بحضور المهندس داوود الهاجري مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط وعبدالواحد بن شبيب رئيس مجلس ادارة رالس للمقاولات ضمن مجموعة عبدالواحد بن شبيب بدبى ومالك المشروع والمهندسة ليالي الملا مدير إدارة المباني و عبدالله الشيزاوي رئيس قسم الإشراف الهندسي والمهندس نبيل كرباح ممثل المالك .

وأشاد سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل دعم وتوجيهات الحكومة الرشيدة في هذا المجال و بما قام به المعنيين من إدارة المباني حيث قاموا بالإشراف الفني والهندسي والإشراف على جودة المواد وسلامة المخططات الإنشائية لهذه العملية التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم.

ومن جانبه ذكر المهندس نبيل كرباح ممثل المالك لمجموعة عبدالواحد بن شبيب في دبي فى كلمة له خلال حفل تسلم الشهادة الذى اقيم بفندق حياة ريجنسى بدبى ان كميه الاسمنت المستخدمة حصراً في القاعدة بلغت/ 21580 /متر مكعب وبزمن قياسي/ 35 /ساعة وتسع عشر دقيقة.

وبذلك تم تحطيم الرقم السابق البالغ/ 20246 /متر مكعب بزمن/ 62 /ساعة حيث تم استهلاك 2700 طن حديد في القاعدة و2618 شاحنة خرسانة بواسطة 18 مضخة إسمنتية على مساحة 20 الف متر مربع.. وتم تنفيذ العمل بكادر فني 12 مهندس و500 عامل للوردية الواحدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة