أبوظبي تقدم 18 مليون درهم لدعم ميزان المدفوعات في المالديف

منحة مالية مقدمة من حكومة أبوظبي للمساهمة بدعم ميزان المدفوعات وتحسين الوضع الاقتصادي في المالديف.
أبوظبي تقدم 18 مليون درهم لدعم ميزان المدفوعات في المالديف
منحة مالية مقدمة من حكومة أبوظبي إلى المالديف
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 سبتمبر , 2017

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم مذكرة تفاهم مع حكومة المالديف يدير الصندوق بموجبها منحة مالية مقدمة من حكومة أبوظبي بقيمة 18.4 مليون درهم للمساهمة بدعم ميزان المدفوعات في البلاد وتحسين الوضع الاقتصادي ومساعدة الحكومة على تحقيق خططها التنموية.

وقع مذكرة التفاهم في مقر صندوق أبوظبي للتنمية سعادة محمد سيف السويدي المدير العام وسعادة الدكتور حسين نياز سفير جمهورية المالديف لدى الدولة بحضور عدد من المسؤولين في الصندوق.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، قال سعادة محمد سيف السويدي ان هذه المنحة تأتي في إطار حرص حكومة أبوظبي على مساعدة الدول النامية لتخطي التحديات الاقتصادية التي تواجهها،مشيرا إلى أن المنحة المقدمة للمالديف من شأنها ان تساهم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي وتهيئة البيئة الاقتصادية لتحقيق معدلات نمو اقتصادي شاملة ومستدامة.

وأضاف أن الصندوق يواصل دعم جهود حكومة المالديف في تطوير البنية التحتية وبرامج التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشة للسكان من خلال تمويل مشاريع حيوية تنعكس آثارها على مختلف القطاعات الرئيسية.

وأكد سعادة الدكتور حسين نياز سفير جمهورية المالديف لدى الدولة أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم المشاريع التنمية في العديد من دول العالم من خلال صندوق أبوظبي للتنمية الذي يسهم بشكل فاعل في تمويل المشاريع الإنمائية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال ان المنحة المقدمة من حكومة أبوظبي سيتم استغلالها في دعم ميزان المدفوعات لتعزيز العملية التنموية ودفع عجلة التطور والتقدم الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

جدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه في جزر المالديف في عام 1976 وساهم الصندوق منذ ذلك الحين في دعم جهود الحكومة المالديفية من خلال تمويل مشاريع تنموية لدعم قطاع البنية التحتية تقدر قيمتها الإجمالية بـ 109 ملايين درهم لتحفيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتمكينها من مواجهة التحديات التنموية التي تواجهها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة