فيديو: قرب عودة تطبيقات الاتصالات في السعودية

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله عامر السواحة يبشر المواطنين بأن هناك أموراً طيبة قادمة بخصوص تطبيقات برامج الاتصالات عبر الهواتف الذكية المحظورة
فيديو: قرب عودة تطبيقات الاتصالات في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات)

 - قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله عامر السواحة إن هناك أموراً طيبة قادمة بخصوص تطبيقات برامج الاتصالات عبر الهواتف الذكية المحظورة في المملكة.

و خلال فيديو وثقه عادل أبو حميد المستشار الإعلامي في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، أكد الوزير أن "هذه الأمور ستكون إيجابية جداً وسوف تسعد الجميع".

وقال "السواحة" إن خطة الـ "(100 يوم) فيها عنصران الأول استقراء الوضع الحالي والثاني بناء الأساس، موضحاً "نحن في هذه المرحلة نركز على إطلاق مكاسب سريعة والتحضير لمكاسب كبيرة".

وأضاف أن المكاسب السريعة انبثقت من القيم، للقطاع الجديد، والقيم تبدأ بالعميل أولاً ثم ببناء الشراكات مع القطاع الخاص والشباب، والتركيز على العنصر البشري، وهو رأس المال في أي نجاح.

وكان "السواحة" قال، مؤخراً، إنه تم الاجتماع مع رؤساء مجلس الإدارة والتنفيذيين لكبرى شركات الاتصالات وكنّا واضحين "المواطن أولاً".

يذكر أن المكالمات الصوتية المجانية عبر أشهر تطبيقات برامج الاتصالات عبر الهواتف الذكية محظورة في السعودية منذ أكثر من سنة. وكانت صحف محلية قد بررت عقب حجب الاتصالات الصوتية عبر برنامج واتساب، في 2016، أن شركات الاتصالات الثلاث التي تخدم السوق السعودي، وهي شركة الاتصالات السعودية؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وتتنافس محلياً مع اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية، تخسر مليارات الريالات سنوياً جراء تلك التطبيقات المجانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة