الإمارات: 37.7 ألف معاملة لاستقدام العمالة المساعدة

تلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات نحو 37 ألفا و700 طلب تقدم بها متعاملون عبر مراكز الخدمة "تسهيل" لاستقدام وتشغيل العمالة المساعدة.
الإمارات: 37.7 ألف معاملة لاستقدام العمالة المساعدة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 سبتمبر , 2017

تلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين نحو 37 ألفا و700 طلب تقدم بها متعاملون عبر مراكز الخدمة "تسهيل" القائمة في إمارات عجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة لاستقدام وتشغيل العمالة المساعدة وذلك خلال الفترة من 21 مايو إلى نهاية أغسطس الماضيين.

وقالت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة إن الطلبات الواردة للوزارة شملت إصدار تصريح عمل عامل مساعد وطباعة عقود العمل وتجديد وإلغاء العقود إضافة إلى تسجيل بلاغات انقطاع عن العمل وتعديل أوضاع عمالة مساعدة وتسديد غرامات وغيرها من الطلبات.

وأشارت بالحرفية إلى أن طلبات إصدار تصريح عمل عامل مساعد تصدرت قائمة أكثر ثلاثة طلبات من بين الطلبات الواردة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبلغ عددها 9 آلاف و600 طلب تلتها طلبات استخراج إصدار عقد عمل عامل مساعد وعددها 5 آلاف و700 ومن ثم طلبات تعديل الوضع وبلغت 3 آلاف 700 طلب وبلغ مجموع الطلبات التي تم تقديمها في مراكز الخدمة " تسهيل " لاستقدام وتشغيل العمالة المساعدة في عجمان 8 آلاف و240 طلبا وفي أم القيوين 5 آلاف و530 طلبا وفي رأس الخيمة 13 ألفا و650 طلبا وفي الفجيرة 10 آلاف و280 طلبا.

وأكدت حرص الوزارة على تلبية تطلعات المتعاملين الراغبين باستقدام وتشغيل العمالة المساعدة من خلال تخصيص منافذ " كاونترات " في مراكز الخدمة "تسهيل" تعنى بتقديم خدمات العمالة المساعدة حصريا وهو الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد على المتعاملين وبالتالي تحقيق سعادتهم إضافة إلى ضمان جودة الخدمات التي سيتم نقلها إلى مراكز الخدمة " تدبير" التي ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة خلال الربع الأخير من العام الجاري. 

ويبلغ عدد منافذ الخدمة التي تم تخصيصها لتقديم خدمات العمالة المساعدة في مراكز " تسهيل " القائمة في دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة نحو 94 منفذا.

يذكر ان وزارة الموارد البشرية والتوطين تقدم خدمات العمالة المساعدة في دبي من خلال مراكز الخدمة "تسهيل" القائمة في الإمارة وذلك بالتوازي مع تقديم الخدمة من خلال الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب في دبي فيما يجري حاليا التنسيق بين وزارتي الداخلية والموارد البشرية والتوطين لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال معاملات المتعاملين في أبوظبي والشارقة من خلال مراكز الخدمة القائمة هناك قريبا.

ومن المقرر أن يتم نقل خدمات العمالة المساعدة من مراكز الخدمة "تسهيل" الى مراكز " تدبير" خلال الربع الأخير من العام الجاري وستعنى الاخيرة بتقديم جميع الخدمات المرتبطة بهذه الفئات من العمالة من خلال شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص الذي سيدير هذه المراكز ويقدم الخدمات نيابة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين وتحت اشرافها .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج