الإمارات الإسلامي ينجز صفقة تمويل مشترك للمستشفى السعودي ـ الألماني

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي اليوم اتمامه صفقة تمويل مشترك بقيمة 370 مليون درهم لصالح شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحية ــ المالكة للمستشفى السعودي الألماني ــ في دبي.
الإمارات الإسلامي ينجز صفقة تمويل مشترك للمستشفى السعودي ـ الألماني
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 سبتمبر , 2017

أعلن مصرف الإمارات الإسلامي اليوم اتمامه صفقة تمويل مشترك بقيمة 370  مليون درهم لصالح شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحيةــ المالكة للمستشفى السعودي الألماني ــ في دبي.

ويشارك "الإمارات الإسلامي" ــ المصرف المنسق ووكيل الاستثمار والضمان ــ في الصفقة بنكا "المشرق" و" دبي الإسلامي" باعتبارهما المنظم الرئيسي الأول إضافة إلى البنك "العربي الإفريقي الدولي" المنظم الرئيسي المفوض لعملية التمويل، وفق ماجاء في وكالة أنباء الإمارات

ويتوافق التمويل المشترك مع أحكام الشريعة الإسلامية فيما سيتم استخدام رأس المال لتشغيل وتوسعة مبنى المستشفى السعودي ــ الألماني في دبي مما يتيح توفير مزيد من الخدمات والعلاج التخصصي لعملائه.

وأكد المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي ـ الألماني .. أهمية الصفقة التي أنجزها "الإمارات الإسلامي" والبنوك المشاركة الأخرى في دعم مشاريع التوسعة الاستراتيجية التي تنفذها المجموعة.

وأشار إلى الفرص والإمكانات المتاحة أمام قطاع الرعاية الصحية في الدولة، منوها بتنامي دور القطاع الخاص في توفير خدمات الرعاية الطبية عالية الجودة مما يسهم في تعزيز مكانة دبي مركزا هاما للرعاية الصحية في المنطقة إضافة إلى الترويج للسياحة الطبية في الدولة.

من جانبه قال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في مصرف الإمارات الإسلامي: إن الصفقة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية المستمرة مع المستشفى السعودي ــ الألماني .. منوها بالمشاركة بصفة المنظم الرئيسي المفوض في القرض المشترك الأول لإنشاء مبنى المستشفى خلال عام 2007.

وأشار إلى أهمية دعم المشاريع التي تسهم في تعزيز سمعة المؤسسات الطبية في البلاد إقليميا ودوليا وترسخ مكانة دولة الإمارات باعتبارها مركزا رئيسيا للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجعل الإمارة وجهة رئيسية للسياحة العلاجية والعائلية والتسوق واستقبال أكثر من/ 500 / ألف سائح يقصدونها بهدف السياحة العلاجية مع اقتراب موعد استضافة معرض " إكسبو 2020 دبي ".

من جانبه قال تامر خليفة المدير العام الإقليمي للبنك العربي الإفريقي الدولي ..إن صفقة تمويل المستشفى السعودي ــ الألماني تتوافق مع استراتيجية البنك للتوسع الإقليمي من خلال الشراكة مع المؤسسات الهامة في الأسواق الإقليمية في القطاعات كافة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة