مصرف الهلال الإماراتي يصدر صكوكًا خاصة بقيمة 100 مليون دولار‎

أصدر مصرف الهلال صكوكا خاصة بقيمة 100 مليون دولار بهدف تنويع قاعدة تمويله وامتيازاته ويعد هذا الإصدار الثالث من برنامج المصرف لليورو متوسط الأجل.
مصرف الهلال الإماراتي يصدر صكوكًا خاصة بقيمة 100 مليون دولار‎
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 سبتمبر , 2017

أصدر مصرف الهلال صكوكا خاصة بقيمة 100 مليون دولار بهدف تنويع قاعدة تمويله وامتيازاته ويعد هذا الإصدار الثالث من برنامج المصرف لليورو متوسط الأجل والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار.

وقد تم تسعير الفائدة العائمة للصكوك التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار وصلاحيتها عامين - بحسب معدل ليبور لمدة 3 أشهر + 90 نقطة أساسية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، قال أليكس كويلو الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال إن المصرف استفاد من الطلب القوي على الورق عالي الجودة بأسعار السوق المشجعة.. معربا عن سعادته بالنتيجة .. مشيرا إلى أن البنك سينظر في أمر إصدار المزيد من الصكوك بما يتماشى مع متطلبات التمويل لديه بحسب فرص السوق.

ونجح مصرف الهلال في إتمام تسوية هذه الصفقة في 14 أغسطس الماضي .. وكان الإصدار الأول في إطار برنامج اليورو متوسط الأجل هو خمس سنوات من الصكوك غير المؤمنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار والتي تستحق في أكتوبر 2018 وتم تسجيلها في البورصة الأيرلندية.

أما الإصدار الثاني فقد بلغ 225 مليون دولار من أسهم الاكتتاب الخاص لمدة 2.7 سنة والتي تستحق في يناير 2019 حيث كانت صفقة تاريخية وعلامة فارقة كأول إصدار لصكوك الاكتتاب الخاصة من قبل مؤسسة مالية في دولة الإمارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج