الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات عاجلة للروهينجا

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين من الروهينجا الفارين من الأحداث المأسوية وأعمال العنف التي لحقت بهم في ميانمار.
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات عاجلة للروهينجا
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 سبتمبر , 2017

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين من الروهينجا الفارين من الأحداث المأسوية وأعمال العنف التي لحقت بهم في ميانمار وعبروا إلى بنجلاديش نتيجة لتطورات الأحداث في ميانمار، وفق وكالة أنباء الإمارات.

تأتي هذه الخطوة الإنسانية التي شرعت الهيئة في تنفيذها ووضع الخطط للبدء في مساعدة النازحين من أقلية الروهينجا لتجاوز ظروفهم الراهنة وتقديم يد العون الإنساني لهم، وذلك انطلاقا من اهتمام دولة الإمارات الإنسانية تجاه شعوب العالم الضعيفة وتحركها الميداني علي الساحة الدولية للعناية بحياة البسطاء والمهمشين منهم والعناية بحياة البشر الذين تضرروا من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وتحرص الهيئة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلي من هم في أشد الحاجة لها في مختلف أنحاء العالم دون تمييزٍ أو تحيزٍ لجنسٍ أو عرقٍ أو معتقد، ومساهمةً منها في إغاثة أقلية الروهينجا الفارين حيث تشكل مجموعات النساء والأطفال الغالبية العظمى منهم ومساعدة الذين لحقت بهم أضرار شتى في ميانمار أدت إلى زيادة معاناتهم وتردي أوضاعهم المعيشية، وباعتبار هذه المساعدة الإنسانية واجباً أخلاقياً تضعه الهيئة ضمن أولوياتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج