12 ألف مهندس وافد يعملون في الكويت بلا شهادات

جمعية المهندسين الكويتية: 12 ألف مهندس وافد يعملون في الدولة بلا اعتماد شهاداتهم ولديها 26 ألف مهندس معتمد وفقاً لأصول الاعتماد والتصنيف
12 ألف مهندس وافد يعملون في الكويت بلا شهادات
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 سبتمبر , 2017

كشفت جمعية المهندسين الكويتية أن هناك نحو 12 ألف مهندس وافد يعملون في الكويت بلا اعتماد شهاداتهم وأن لديها 26 ألف مهندس معتمد وفقاً لأصول الاعتماد والتصنيف بينما تشير بيانات هيئة القوى العاملة إلى 38 ألف مهندس تم منحهم إذونات عمل كمهندسين مما يشكل خرقاً لآليات الاعتماد ومعادلة الشهادات الهندسية.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية إن الجمعية قدرت "عالياً جهود وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في دعم عمل جمعيات النفع العام وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها، لافتة إلى تعليمات الوزيرة في تنفيذ آليات اعتماد المهندسين الوافدين وتصنيفهم بالتعاون بين الجمعية والهيئة العامة للقوى العاملة".

وفي ختام لقاء عقد مع الصبيح بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والمديرين المعنيين في الإدارة العامة لهيئة القوى العاملة، قال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل إن "الصبيح" شددت على ضرورة تطابق قواعد البيانات وربطها بين جمعية المهندسين وهيئة القوى العاملة.

وأضاف "العتل" إن الوزيرة رحبت بطرح مشروع الجمعية لدمج المهندسين الكويتيين للعمل في القطاع الخاص، موضحاً أنه قدم هذا المشروع الذي تعمل الجمعية على إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

ويشكل الوافدين الأجانب النسبة الأكبر من التركيبة السكانية في الكويت، البالغ عددها أكثر من أربعة ملايين نسمة، ويشكل الهنود النسبة الأكبر، يليهم المصريون في المرتبة الثانية، ثم البنغال والفلبينيون والسوريون والباكستانيون وغيرهم من الجنسيات العربية والآسيوية والإفريقية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة