إعفاء أقارب الأمريكيين من قرار حظر السفر الصادر عن الرئيس دونالد ترامب

أيدت محكمة استئناف أمريكية يوم الخميس قرار محكمة أقل درجة بإعفاء أقارب الأمريكيين، مثل الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام ، من قرار حظر السفر الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
إعفاء أقارب الأمريكيين من قرار حظر السفر الصادر عن الرئيس دونالد ترامب
متظاهرين خارج المحكمة يوم الخميس قبيل صدور الحكم
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 سبتمبر , 2017

أيدت محكمة استئناف أمريكية الخميس قرار محكمة أقل درجة بإعفاء أقارب الأمريكيين، مثل الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام ، من قرار حظر السفر الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت محكمة استئناف الدائرة التاسعة في سياتل انها وافقت على قرار محكمة جزئية بتعديل الأمر المبدئي للحظر لأني التفسير الحكومي كان مجحفا بحق بعض فئات الأقارب.

وكان حظر السفر قد تم إعلانه بداية في كانون ثان/ يناير الماضي بعد أيام من تولي ترامب مهام منصبه. وقام الرئيس بمراجعته في آذار/مارس في محاولة لمنع المسافرين من ايران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن من دخول الولايات المتحدة بشكل مؤقت. وقالت الدائرة التاسعة ان الحكومة “تفسر بشكل غير معقول” اشارة المحكمة العليا الى العلاقات العائلية الوثيقة. وسيبدأ سريان الحكم في غضون خمسة أيام.

وكان قضاة محكمة استئناف الدائرة التاسعة هم ذاتهم الذين أصدروا حكما لفتوا فيه في شهر يونيو أن ترامب غير مخول لمنع السفر، وهم القاضي ريتشارد بايز ورونالد غولد ومايكل هاوكين.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة