حاكم الشارقة يشهد إطلاق مشروع الجادة بتكلفة 24 مليار درهم

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم حفل إطلاق مشروع "الجادة" العقاري وذلك في قاعة الجواهر في الشارقة.
حاكم الشارقة يشهد إطلاق مشروع الجادة بتكلفة 24 مليار درهم
الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يشهد حفل إطلاق مشروع "الجادة"
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 06 سبتمبر , 2017

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم حفل إطلاق مشروع "الجادة" العقاري وذلك في قاعة الجواهر في الشارقة.

ويعد مشروع "الجادة" العقاري - الذي تمتلكه شركة "أراد" المنبثقة من شراكة مجموعة بسمة ومجموعة "كيه بي دبليو للاستثمار" - الأكبر من نوعه في إمارة الشارقة حيث تبلغ مساحته 24 مليون قدم مربع بتكلفة 24 مليار درهم ويشتمل على عدد من المرافق الصحية والتعليمية والتنموية وتحمل هندسته المعمارية روح وعبق الشارقة الأصيل.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام رئيس مجلس إدارة "أراد" - في كلمته خلال حفل الإطلاق - " في إمارة الشارقة التي تنتهج الفكر والعلم والثقافة مرتكزا رئيسا للبناء وفي الإمارة التي تخطو نحو مستقبل تتكامل فيه عناصره التنموية المستدامة يشرفنا اليوم إطلاق مشروع جديد يشكل توجها مختلفا في الفكر العقاري ويكمل منظومة مشاريع الشارقة التي تعكس روح الإمارة ونهجها التطويري ".

وأشار إلى أن "الجادة" وجهة شارقية جديدة تحمل رسالة الإمارة وقيمها تجتمع فيها ثورة "الكونكريت" مع ألق الثقافة والحضارة لتشكل نموذجا تنمويا وعمرانيا فريدا تجسيدا لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن مشروع الجادة الجديد - الذي انبثقت فكرته مما تكتنزه إمارة الشارقة من تراث عمراني وثقافي عريق وفريد - يتوافق والرؤى المستقبلية للإمارة بالبناء لأجل أبنائها بما يرتقي إلى طموحاتهم وتطلعاتهم وفي الوقت ذاته يحاكي ما تشهده الشارقة من نهضة تنموية وعمرانية بارزة.

ولخص رئيس مجلس إدارة "أراد" مشروع الجادة بأنه يمثل مستقبل التطوير العقاري في الشارقة في الوقت الذي تتمسك بتقاليدها وثقافتها .

وأضاف "حرصنا في المشروع أن يشكل تجربة فريدة تتكامل فيها العناصر البيئية والجمالية وكذلك التقنية انسجاما مع مشهد الشارقة العمراني الأصيل في الوقت الذي يلبي فيه المشروع كافة احتياجات أبناء الإمارة على اختلاف جنسياتهم ".

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي يستعرض مشروع الجادة العقاري وما يضمه من مرافق وخدمات ستخدم أكثر من 70 ألف من القاطنين وزوار المشروع.

ودشن صاحب السمو حاكم الشارقة مشروع " الجادة " العقاري واطلع على مخططه الرئيسي مستمعا إلى شرح حول ما يتضمنه من خدمات ومرافق ومسطحات خضراء حيث يضم المشروع منطقة ترفيه واستجمام تسمى "الردهة المركزية" يحيط بها نافورة مياه تتحرك على أنغام الموسيقى وتقع في ساحة جميلة التصميم تضم مطاعم ومتاجر متنوعة إضافة إلى أكبر مجمع مغامرات واستكشاف مخصص للأطفال في الإمارة وميادين التزحلق ومركز رياضات المغامرة ومحطات الترفيه المقامة في أماكن مغلقة ومفتوحة.

وتضم "الجادة" منتزهين ممتدين على طول المشروع على مساحة 2.2 كيلومتر مربع بحيث يسهمان في الترويج لأسلوب حياة صحي وناشط ويمنحان كل مقيم فرصة التمتع بمشاهد المساحات الخضراء الممتدة على بعد دقائق قليلة من منازلهم.

كما يضم المشروع أروقة واسعة تحيط بهما أشجار ويمتدان على مسافة 4.4 كيلومتر بحيث يؤمنان التواصل بين مختلف مناطق "الجادة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة