السعودية تعود لكأس العالم بفضل فهد المولد

فهد المولد اللاعب البديل يقود المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ نسخة 2006 بعدما سجل هدفاً رائعاً في الفوز 1-صفر على اليابان في إستاد الجوهرة المشعة
السعودية تعود لكأس العالم بفضل فهد المولد
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 06 سبتمبر , 2017

قاد البديل فهد المولد منتخب السعودية للتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ نسخة 2006 بعدما سجل هدفاً رائعاً في الفوز 1-صفر على اليابان في إستاد الجوهرة المشعة بجدة اليوم الثلاثاء.

وبهذا الانتصار، ضمنت السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة لتتأهل مباشرة إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها وترافق اليابان المتصدرة برصيد 20 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

وتفوقت السعودية بفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثالث التي ستخوض جولة فاصلة مع سوريا، وسيلعب الفائز مع فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وكان "المولد" كلمة السر بعدما دفع به المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في بداية الشوط الثاني بدلاً من محمد السهلاوي.

وتسلم "المولد" تمريرة نواف العابد ليسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء مسجلاً هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 63.

وقبل الهدف، كان بإمكان المولد التسجيل بعدما انفرد بالحارس إيجي كاواشيما في الدقيقة 55 لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة.

وكاد مهاجم فريق الاتحاد أن يزيد غلة الأهداف في عدة محاولات خطيرة في الشوط الثاني.

وجاء الهدف بعد عدة فرص خطيرة لليابان في الشوط الثاني، وينسب الفضل لنواف العابد في تشتيت كرتين قبل تجاوز خط المرمى خلال الشوطين.

وأصبح المنتخب السعودي، الذي وصل للنهائيات أربع مرات متتالية بين 1994 و2006، أول ممثل للعرب في كأس العالم في العام المقبل بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعب الجوهرة المشعة في التصفيات الآسيوية. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج