جمارك دبي تترشح للفوز بستة جوائز للأفكار الامريكية والبريطانية

حققت جمارك دبي انجازا بوصولها إلى نهائيات جوائز الأفكار البريطانية والأمريكية في 6 ترشيحات رئيسية.
جمارك دبي تترشح للفوز بستة جوائز للأفكار الامريكية والبريطانية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 05 سبتمبر , 2017

حققت جمارك دبي انجازا بوصولها إلى نهائيات جوائز الأفكار البريطانية والأمريكية في 6 ترشيحات رئيسية.

وتشمل الجوائز أفضل إبتكار مشترك وأفضل إبتكار للبيئة والسلامة وأفضل سفير ومدير اتصال واداري نظم الابتكار في قمة الأفكار الامريكية 2017، وجائزة أفضل ابتكار للبيئة والسلامة في مؤتمر الأفكار البريطانية 2017.

يأتي ذلك في إطار تعزيز جمارك دبي جهودها لدعم مسيرة الابداع والابتكار في دولة الامارات حيث تقدمت الدائرة للمنافسة مجددا على أهم الجوائز العالمية للأفكار والابتكارات الجديدة للعام 2017، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وتحرص جمارك دبي على المشاركة بالأفكار والابتكارات الجديدة للمديرين والموظفين في الدائرة بقمة الافكار الامريكية ومؤتمر الافكار البريطانية لعام 2017 لتشجيع الابداع والابتكار وتحفيز الموارد البشرية على تقديم أقصى الجهود وأفضل المبادرات التطويرية للوصول إلى منصات التتويج العالمية على طريق التقدم إلى المركز رقم " 1 " عالميا في كافة المجالات.

وأكد حسين الفردان مدير مركز الابتكار في جمارك دبي أن ترشيح الدائرة للنهائيات في ستة جوائز للأفكار الامريكية والبريطانية للعام 2017 يظهر مدى تميز المشاريع المقدمة من الدائرة وقدرتها على المنافسة العالمية على هذه الجوائز ما يعكس مدى الدعم الذي نتلقاه في المؤسسات والدوائر الحكومية من القيادة الحكيمة لتشجيع الموظفين على الابداع والابتكار من أجل تحقيق أفضل النتائج في عملية التطوير الشامل للأداء الحكومي من أجل إسعاد الناس وتعزيز القدرات التنافسية للدولة.

وقال أن هذه الانجازات هي ثمرة الدعم المباشر من القيادة العليا في الدائرة بقيادة مدير الدائرة والتخطيط السليم من موظفي مركز الابتكار القائم على جمع وتصنيف الافكار حسب المعايير الدولية وانتقاء أفضل الأفكار المبتكرة من الموظفين عن طريق تقييم الأفكار عدة مرات لمعرفة مدى تميزها عن غيرها. 

لافتا الى ان التجهيز لتلك المنافسات يتم من بداية كل العام وبمساعدة جميع القطاعات والإدارات في الدائرة عن طريق الإعلان ومن ثم ترشيح أفضل الافكار المطبقة ذات النتائج العالية التي تحتوي على ميزات غير مسبوقة تعكس بيئة العمل التنافسية وتعد أفكارا وابتكارات جديدة على المستوى العالمي.

وأضاف أن جمارك دبي تسعى لتعريف العالم بالتجربة الرائدة لدولة الإمارات ولإمارة دبي في مجال الإبداع والابتكار.

يذكر أن منظمة الأفكار الأمريكية ومنظمة الأفكار البريطانية منظمات غير ربحية وذات استقلالية كاملة حيث يتم تجديد العضوية فيهما بشكل سنوي وتقدمان للعالم أفضل وأحدث الأفكار والانجازات التي تم التوصل لها في مجال الإبداع والابتكار على المستوى العالمي. 

ويقوم الأعضاء في المنظمتين بتقديم الأفكار والابتكارات الجديدة للمشاركة بها سنويا في مسابقات الجوائز العالمية للأفكار حيث يتم اختيار أفضل الأفكار الابتكارية بعد المقابلات الشخصية مع المقيمين الدوليين ومن ثم إعلان أسماء الدوائر والمؤسسات الفائزة في الحفل الختامي لمسابقتي جوائز الافكار الامريكية و البريطانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة