الإسكان السعودية تدرس الترخيص لـ 119 مكتباً للبيع والتأجير علی الخريطة

برنامج البيع على الخريطة في وزارة الإسكان يدرس 119 طلباً لمكاتب استشارية هندسية تقدمت بطلب التأهيل للحصول علی رخصة للعمل في مشاريع البيع والتأجير علی الخريطة
الإسكان السعودية تدرس الترخيص لـ 119 مكتباً للبيع والتأجير علی الخريطة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 05 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قال الأمين العام لبرنامج البيع على الخريطة في وزارة الإسكان السعودية (وافي) إنه تجري دراسة 119 طلباً لمكاتب استشارية هندسية حالياً تقدمت بطلب التأهيل للحصول علی رخصة للعمل في مشاريع البيع والتأجير علی الخريطة في المملكة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن محمد الغزواني إن "اللجنة لم توقف أي مشروع من مشاريع البيع على الخريطة التي حصلت علی 60 ترخيصاً"، موضحاً أن "وافي" يعمل على متابعة المشاريع بشكل مستمر ومراقبة نسبة الإنجاز فيها.

وأضاف "الغزاوي" أن مطابقة الدفعات مع الجدول الزمني هي العامل الرئيسي في تجنب تعطل المشروع، مشيراً إلى أنه في حال التزام المطور والمشتري بجدول الدفعات المعتمد من اللجنة، فلن يتعطل المشروع.

ونقلت الصحيفة اليومية عن مختصين تأكيدهم نمو عدد مكاتب الاستشارات الهندسية لمشاريع البيع والتأجير علی الخريطة، التي وصفوها بمؤشر نجاح مشاريع البيع علی الخريطة في المملكة.

وبرنامج البيع والتأجير على الخارطة (وافي) هو الجهة الحكومية المخولة نظاماً بالترخيص والتنظيم لمشاريع البيع على الخارطة بقرار مجلس الوزراء رقم 536 تاريخ 4 /12 /1437هـ، والذي يهدف إلى توفير الوحدات السكنية للمواطنين بأسعار مناسبة ودفعات ميسرة، ويحقق للمطورين العقاريين استثماراً آمنا يسهم في زيادة العرض للوحدات السكنية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة