إينوك الإمارات تطلق وقودا متطوراً من زيوت الطهي

أطلقت "اينوك" مؤخراً منتجها الجديد لوقود الديزل "بيوديزل 5" في الإمارات والذي أثبت نجاحه في خفض البصمة الكربونية والحد من الانبعاثات الضارة.
إينوك الإمارات تطلق وقودا متطوراً من زيوت الطهي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 سبتمبر , 2017

أطلقت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» منتجها الجديد لوقود الديزل «بيوديزل 5» في دولة الإمارات، والذي يعتبر من منتجات الوقود البديلة المتطورة، ويستخدم على نطاق واسع في محركات الديزل، وأثبت نجاحه في خفض البصمة الكربونية، والحد من الانبعاثات الضارة.

ويتميز «بيوديزل 5» بأنه من منتجات الوقود النظيفة، ويتم إنتاجه من زيت نباتي وبقايا زيت الطهي وزيوت حيوانية، ويستخلص من مصادر متجددة، ما يساهم في الحد من الاستهلاك المحلي لمنتجات الوقود النفطي وتعزيز الممارسات البيئية المستدامة، وفق وكالة أنباء الإمارات.

ويسهم هذا المنتج في خفض الانبعاثات الكربونية مثل أول أكسيد الكربون والدخان الأسود والهيدروكربونات غير المحترقة، ويمكن كذلك ضخه وتخزينه وحرقه مثل وقود الديزل النفطي تماما. ويأتي إطلاق المنتج الجديد في إطار التزام المجموعة بدعم استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي تهدف إلى اعتماد مزيج الطاقة الذي تتكامل فيه الموارد المتجددة والنووية والنظيفة، بما يساهم في تلبية المتطلبات التنموية وتحقيق الأهداف البيئية للدولة.

وأكد سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك» - في تصريح له بهذه المناسبة - حرص المجموعة على اعتماد أعلى معايير الاستدامة واتخاذ التدابير اللازمة كافة لخفض البصمة الكربونية.

وأضاف أنه انطلاقا من مكانة «اينوك» كشركة نفط وطنية، وانسجاماً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 تلتزم الشركة بمسؤولياتها تجاه المجتمع، وتتطلع للمساهمة بدور إيجابي في مسيرة تطويره وتنميته على المستويات كافة.

وأشار إلى أنه بإطلاق «بيوديزل 5» للقطاعين التجاري والصناعي تكون «اينوك» قد حققت مبادرة أخرى رائدة بين شركات النفط الوطنية.

وأوضح الفلاسي أن هذا المنتج سيلعب دورا بارزا ليس فقط في مساعدة عملاء الشركة على الارتقاء بمستويات الكفاءة التشغيلية وتقليص مستوى الانبعاثات الضارة، بل أيضا في تفعيل دورها في مواكبة المتغيرات المتسارعة في السوق وضمان توفير مزيج متنوع من الوقود، بما يتوافق مع أهداف وتطلعات الدولة.

ويستخدم هذا المنتج - الذي أجريت عليه كل الاختبارات اللازمة في دولة الإمارات - في الشاحنات ومعدات الإنشاء الثقيلة الجديدة والحالية دون الحاجة إلى تحديث المحركات ومرفق تخزين الوقود.

وشكل طرح وقود الديزل «بيوديزل 5» خطوة رائدة في العديد من دول العالم ولا سيما في أوروبا، حيث أصبح استخدامه إلزامياً لتحقيق الأهداف الوطنية في الحد من الاحتباس الحراري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج