الإمارات تحبط 561 هجمة الكترونية خلال النصف الأول من 2017

بلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تصدى لها الفريق الوطني للإستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات 561 هجمة خلال النصف الأول من العام 2017.
الإمارات تحبط 561 هجمة الكترونية خلال النصف الأول من 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 سبتمبر , 2017

بلغ عدد الهجمات الإلكترونية التي تصدى لها الفريق الوطني للإستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات 561 هجمة خلال النصف الأول من العام 2017 تعرضت لها العديد من المواقع الإلكترونية الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

ويعكس تصدى الفريق للهجمات واحباطها دون إلحاقها أي ضرر بالمواقع الالكترونية الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في حماية أمن المعلومات ومحاولات تشويه أو اختراق المواقع الالكترونية داخل الدولة بكل كفاءة واقتدار.

وحسب احصاءات الهيئة، وفق وكالة أنباء الإمارات، فإن عدد الهجمات التي تصدت لها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري تساوي نحو 53% من اجمالي الهجمات التي أحبطتها طيلة العام 2016 ما يعكس ارتفاع وتيرة محالاوت الاختراق والتشوية للمواقع الالكترونية الحكومية والخاصة.

ويتضح من خلال الاحصاءات ذاتها أن المواقع الالكترونية الحكومية وشبه الحكومية كانت الأكثر عرضة للهجمات والتي وصل عددها إلى 284 هجمة خلال النصف الأول من العام الجاري تشكل ما نسبته 50.6% من اجمالي الهجمات المسجلة في فترة الرصد نفسها.

وعلى صعيد المواقع الالكترونية التابعة للقطاع الخاص فقد بلغ عدد الهجمات التي تعرضت لها 277 هجمة منذ يناير وحتى نهاية يونيو الماضيين.

وفي اطار الجهود التي تبذلها للتصدي للهجمات تعمل "هيئة تنظيم الاتصالات " بالتنسيق مع جميع الجهات لرفع الوعي بإهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمن معلوماتها ومواقعها الإلكترونية والإستمرار في تحديث انظمتها ونشر الوعي لدى كوادرها البشرية بإهمية الإستخدام السليم لمواقعها.

وتطالب الهيئة دوما جميع الجهات بضرورة إعداد نسخ احتياطية لبياناتها وحفظها على أجهزة آخرى ليست متصلة بالإنترنت .. وتعمل على تقديم النصائح حول أفضل الممارسات المتعلقة بأمن المعلومات وذلك بالاضافة إلى حرصها على عقد الندوات والمحاضرات للتعريف بالمستجدات الخاصة بأساليب حماية أمن المعلومات وسبل مواجهة أي محاولات اختراق أو تعطيل أو تشويه لمواقعها الإلكترونية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة