تعرض ملايين الحسابات للاختراق على انستاغرام وصور عارية لمشاهير

تفيد تقارير بوقوع اختراق وتعرض حساب كريستيانو رونالدو و المغنية الأمريكية سيلينا جوميز على انستغرام، الأثنين الماضي، للاختراق ونشر صور عارية فيه للمغني جاستن بيبر، كما تعرض 6 ملايين حساب للاختراق في الخدمة ذاتها
تعرض ملايين الحسابات للاختراق على انستاغرام وصور عارية لمشاهير
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 سبتمبر , 2017

بعد أن تعرض حساب المغنية الأمريكية سيلينا جوميز على انستغرام، الأثنين الماضي، للاختراق ونشر صور عارية فيه للمغني  جاستن بيبر، تبين اليوم أن عددا كبيرا من حسابات المشاهير في انستغرام قد تعرضت للقرصنة أيضا إلى جانب قرابة 6 ملايين حساب آخر  بسبب وجود ثغرة في برمجة عناوين الاتصال في حسابات المشتركين بحسب موقع ذافيرج.

وأشار موقع ديلي بيست إلى احتمال تعرض حساب كريستيانو رونالدو للاختراق، فيما جرى استعادة حساب المغنية سيلينا غوميز التي تتصدر انستاغرام بحوالي 125 مليون متابع، وجرى حذف الصور المشينة منه.

وأقرت انستاغرام بوقوع اختراق لحسابات مشتركيها على مدونتها، وقال أحد المسؤولين فيها أنه تم اكتشاف ثغرة في انستاغرام تتيح الوصول لبيانات المشتركين مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف حتى في حال كانت مخفية، مع تأكيده أنه لم يتم تسريب أي كلمة مرور أو غير ذلك.

واضاف أنه تم إصلاح الخلل وأن الشركة تعمل مع السلطات للتحقيق في الحادث. وكانت مواقع عديدة لفتت إلى الثغرة في ميزة تبادل البيانات،  mobile API "bug". وكان عدد من مخترقي الأنظمة (الهاكرز) قد نشروا قاعدة بيانات باسم دوكساغرام Doxagram، لتتيح لمن يريد البحث بالاسماء عن بيانات الضحايا من مشتركي انستاغرام مقابل 10 دولارات عن كل عملية بحث.

وبعد إغلاق موقع الهاكز واسمه doxagram ، أعيد نشر حسابات المخترقة ضمن قاعدة بيانات تضم ٦ مليون حساب في الانستغرام، على شبكة تور المشفرة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج