أكثر من مليوني مسلم يبدأون مناسك الحج

مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم يبدأون اليوم الأربعاء أولى خطوات مناسك الحج في مكة المكرمة فهذا اليوم يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة ويعرف بيوم التروية.
أكثر من مليوني مسلم يبدأون مناسك الحج
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 أغسطس , 2017

بدأ أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم اليوم الأربعاء أولى خطوات مناسك الحج في مكة المكرمة فهذا اليوم يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة ويعرف بيوم التروية.

ويستمر الحج -وهو الركن الخامس من أركان الإسلام- ستة أيام أي لغاية الثالث عشر من شهر ذي الحجة. وفي العاشر منه، مع يوم وقفة عرفة يحتفل المؤمنون المسلمون بعيد الأضحى.

وأكدت السلطات السعودية أنها وضعت أكثر من 100 ألف رجل أمن للحفاظ على سلامة الحجاج أثناء إقامتهم الشعائر والاستعداد لأي طارئ.

ويؤدي مناسك الحج 1.734 مليون مسلم من خارج المملكة العربية السعودية بينهم نحو 60 ألف إيراني. الحجاج الإيرانيون غابوا العام الماضي عن تأدية هذه الفريضة بسبب حادث التدافع في العام 2015 الذي أودى بحياة أكثر من 2300 حاجاً وربعهم تقريباً إيرانيين.

وقامت السعودية بإعادة أكثر من 400 ألف حاج إلى بلادهم ومُنِعوا من أداء الفريضة وذلك "لأنهم مخالفون ولم يحصلوا على التصريحات الرسمية اللازمة" كما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة