رأس الخيمة نحو غينيس بأطول مسار انزلاقي على جبل جيس

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن الافتتاح الرسمي المرتقب لأطول مسار انزلاقي في العالم خلال ديسمبر المقبل على جبل جيس.
رأس الخيمة نحو غينيس بأطول مسار انزلاقي على جبل جيس
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 أغسطس , 2017

عشاق المغامرة والسياحة الرياضية على موعد في الأول من ديسمبر المقبل لتجربة الطيران بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة بارتفاع 1900 متر عن سطح البحر لمسافة تصل إلى 4 آلاف متر متخطياً طول 28 ملعب كرة قدم عبر المسار الانزلاقي الجديد أعلى قمة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة القمة الأعلى في دولة الإمارات.

وسيحطم الرقم القياسي العالمي الحالي لأطول مسار انزلاقي والمسجل في موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية بطول 2200 متر باسم «ذا مونستر» في بورتوريكو.

وأوضح هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وفق صحيفة البيان، وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بفندق والدورف استوريا برأس الخيمة، للإعلان عن افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم خلال شهر ديسمبر المقبل الذي يساهم في احتلال الإمارة مكانة مرموقة بين الوجهات السياحية العالمية.

حيث نجحت الهيئة في تحقيق هذه المكانة بفضل استراتيجية استكشاف المنتجات السياحية والرياضية لعشاق المغامرات، والاستفادة من الوجهات الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها الإمارة.

وأشار إلى أن الهيئة قد أبرمت شراكة مع «تورو فيردي»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تشغيل مسارات الانزلاق، لتطوير هذا المشروع السياحي المميز والغني بالمغامرات.

وأضاف مطر: تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المسار 2.5 مليون درهم، وسيتم تقسيم المشروع على ثلاث مراحل ليصل إجمالي المسارات الانزلاقية على جبل جيس إلى 4 كيلومترات وسيتخطى طول 28 ملعباً لكرة القدم، لافتاً إلى أن المشروع سيعزز من القدرات السياحية في الإمارة على خارطة سياحة المغامرات العالمية، وسيدعم مكانة جبل جيس كوجهة سياحية غنية بالمغامرات الشيقة ورائدة على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن رأس الخيمة تسعى إلى دخول «غينيس» عن أطول وأعلى مسار انزلاقي في العالم، وسيتمكن المسار الانزلاقي من استيعاب 250 شخصاً في اليوم أي 100 ألف شخص كل عام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج