صحة دبي تطلق خدمة فحص اللياقة لإصدار إقامة العمالة الوافدة الأسرية

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدبي خدمة فحص اللياقة الصحية لإصدار إقامة العمالة الوافدة الأسرية مثل الفئات المساعدة والسائقين الخصوصين والحلاقين إضافة إلى ربات البيوت /زوجة المواطن الأجنبية/.
صحة دبي تطلق خدمة فحص اللياقة لإصدار إقامة العمالة الوافدة الأسرية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 30 أغسطس , 2017

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع  بدبي خدمة فحص اللياقة الصحية لإصدار إقامة العمالة الوافدة الأسرية مثل الفئات المساعدة والسائقين الخصوصين والحلاقين إضافة إلى ربات البيوت /زوجة المواطن الأجنبية/.

وتوفرت الخدمة الجديدة بدءاً من مطلع شهر أغسطس الجاري وذلك في 3 مراكز صحية بدبي بهدف تسريع إجراءات فحوص اللياقة الصحية واستصدار الإقامة للتسهيل على أفراد المجتمع وإسعاد المتعاملين.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، وفق وكالة أنباء الإمارات، أن إطلاق هذه المبادرة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة نحو تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض باتجاه التيسيير على شريحة كبيرة من المواطنين الراغبين في استصدار شهادات اللياقة الطبية للعمالة الأسرية لديهم أو لزوجاتهم الأجنبيات حيث ستكون أماكن الفحص أقرب إليهم وبعيدا عن ازدحام أماكن فحص العمال الأمر الذي يهدف لإدخال السعادة على هذه الشريحة من المجتمع وتأكيداً لحرص الوزارة على دعم المبادرات التي تخدم المجتمع وتحقق التنمية المستدامة.

وكشف سعادته عن توجيهات القيادة العليا في الوزارة لإطلاق هذه المبادرة في المراكز الصحية بالمحيصنة والإتحاد وهور العنز ليصبح هناك 3 مراكز صحية موزعة جغرافيا على امتداد إمارة دبي ومستعدة لإستقبال العمالة الوافدة الأسرية لإجراء الفحص الطبي اللازم لإصدار شهادات اللياقة الصحية.

وأشار الدكتور الرند إلى تزويد مراكز الرعاية الصحية الأولية في هور العنز والمحيصنة والإتحاد بالأجهزة والمعدات المتطورة المرتبطة بالفحوص الطبية لإصدار الإقامة مثل أجهزة فحص الدم والأشعة وتوفير المحاليل لجهاز المختبر بأعلى معايير الجودة وتدريب الكادر الفني لديها على الإجراءات المتبعة أصولاً في مركز الطب الوقائي في منطقة دبي الطبية التابع للوزارة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج