شعاع كابيتال الإماراتية تستعد لإطلاق خدمات الأوراق المالية في مصر

أعلنت شركة شعاع كابيتال ومقرها الإمارات عن إتخاذها الاجراءات اللازمة لإعادة إطلاق خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية.
شعاع كابيتال الإماراتية تستعد لإطلاق خدمات الأوراق المالية في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 28 أغسطس , 2017

أعلنت “شعاع كابيتال”، شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، أنها بدأت مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في جمهورية مصر العربية، لمعاودة ممارسة أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية.

وكخطوة أولى، وضع مجلس إدارة "شعاع كابيتال" مهمةً واضحة المعالم، تهدف عبر السوق المصرية إلى توسيع نطاق خدمات الوساطة التي تقدمها الشركة، من ضمن حزمتها الواسعة لخدمات قطاع أسواق رأس المال، وفقا لموقع مينا هيرالد الإلكتروني.

إن قرار استئناف عمليات الوساطة في مصر والتي تم تعليقها طوعياً في وقت سابق إثر حالة الركود الإقتصادي التي تبعت عام2008 والتي أثرتسلباً على أحجام التداولات، يشكل عنصر أساسي في استراتيجية النمو الطويلة الأجل للمجموعة،كما يعكس هذا القرار إيمان الشركة بأساسيات السوق المصري وعمق الفرص المتاحة فيه.

وقال فؤاد طارق خان، مدير عام شركة شعاع كابيتال، "لدينا قناعة بوجود فرص متاحة غير مستغلة لخدمة العملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق المصرية عبر خدماتنا في قطاع الأوراق المالية.

وعلاوة على ذلك، لدينا خطط طموحة لتوسيع منصاتنا خارج نطاق تواجدنا المحلي، لمنح للعملاء الحاليين والمحتملين، امكانية الوصول المباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة.

ونتطلع إلى إعادة إطلاق عملياتنا في مصر قريبا، بتوجيه من السلطات المصرية والهيئات التنظيمية". بمجرد إعادة ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية، ستشكل شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر" إضافة مهمة إلى شبكة الوساطة المالية لدى "شعاع كابيتال"، من خلال منح العملاء الأفراد وأصحاب الثروات من مختلف أنحاء المنطقة، منفذاً إلى الأسواق المالية المصرية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج