محكمة التحكيم الدولية تبدأ العمل في أبوظبي مطلع 2018

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن تأسيس "مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي" في جزيرة الماريه ليبدأ العمل خلال الربع الأول من 2018.
محكمة التحكيم الدولية تبدأ العمل في أبوظبي مطلع 2018
سيقدم المركز الواقع في برج "المقام" في مربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه، أفضل مجالات التدريب المتخصص في خدمات حل النزاعات مدعوماً بالمكانة العالمية والخبرة الواسعة لمحكمة غرفة التجارة الدولية ا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يوليو , 2017

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن تأسيس "مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي" في جزيرة الماريه ليبدأ العمل خلال الربع الأول من 2018.

ويتزامن هذا الإنجاز الهام مع قرار محكمة غرفة التجارة الدولية، أحد أبرز مؤسسات التحكيم العالمية، بافتتاح أول مكتب تمثيلي لها في الشرق الأوسط في سوق أبوظبي العالمي بحلول يناير القادم.

وسيتم تجهيز مركز التحكيم الجديد، بأحدث التقنيات وأدوات التواصل المتطورة التي تتوفر لكافة الأطراف لحل نزاعاتها بالتحكيم أو الوساطة.

كما وسيقدم المركز الواقع في برج "المقام" في مربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه، أفضل مجالات التدريب المتخصص في خدمات حل النزاعات مدعوماً بالمكانة العالمية والخبرة الواسعة لمحكمة غرفة التجارة الدولية التي قامت بتسوية حوالي 23 ألف نزاع متصل بقضايا التحكيم التجاري الدولي ونزاعات الأعمال والاستثمار منذ عام 1923، وهي تقوم بتحكيم العديد من التعاملات الدولية في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يقوم المكتب التمثيلي للمحكمة في سوق أبوظبي العالمي في مطلع العام القادم بقبول تسجيل قضايا التحكيم بموجب قوانين غرفة التجارة الدولية تحت اشراف فريق من إدارة القضايا القائمة في الأمانة العامة لمحكمة غرفة التجارة الدولية. 

وعقب سلطان البادي، وزير العدل في دولة الامارات العربية المتحدة على ذلك بالقول : "هذا تطور ايجابي كبير بالنسبة لاستراتيجية دولة الامارات العربية المتحدة ورؤيتها في إطار ترسيخ مفهوم سيادة القانون وتأكيد دور الدولة كمركز رئيسي وشامل لحل مختلف اشكال النزاعات العالمية.  ويؤكد افتتاح هذا المركز في المنطقة الحرة المالية في أبوظبي وقرار هذه المؤسسة الرائدة في مجال التحكيم فتح مكتب تمثيل لها في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التقدم الهائل الذي أحرزته الدولة في تحقيق رؤيتها."

من جانبه قال المستشار يوسف العبري، وكيل دائرة القضاء أبوظبي: "تدعم دائرة القضاء جهود سوق أبوظبي العالمي نحو ترسيخ مكانة أبوظبي عالمياً كمركز عالمي للتجارة والاستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتعاون والتكامل مع مختلف الجهات في إمارة أبوظبي بما يساهم في رفع مستوى الأداء الحكومي وفق أرقى المقاييس العالمية. إن دائرة القضاء على ثقة في تحقيق سوق أبوظبي العالمي من خلال هذه الخطوة لثقة الأعمال محلياً واقليمياً وعالمياً بنظام حل النزاعات في أبوظبي، وتؤكد دائرة القضاء استعدادها لوضع كافة خبراتها التقنية والفنية والأكاديمية للمساهمة في تحقيق مركز تحكيم سوق ابوظبي العالمي لأعلى معايير الجودة في التحكيم التجاري الدولي ".

كما رحب أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، بالتعاون الوثيق والمستمر للسوق مع غرفة التجارة الدولية ذات الخبرة العالمية العريقة في مجال التحكيم التجاري، مشيراً إلى أهمية هذا التعاون البنّاء لتأكيد التزام سوق أبوظبي العالمي بتعزيز حضوره على الساحة الدولية كمركز مالي متكامل يتميز بحل النزاعات بشكل يتناسب مع مستوى الخدمات المتوقعة منه، معرباً عن أمله بمواصلة العمل مع غرفة التجارة الدولية لتوسيع أعمالها في المنطقة انطلاقاً من المنصة الحيوية لسوق أبوظبي العالمي. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج