السعودية للخدمات الأرضية: توظيف الأجانب يقتصر على العمالة وسائقي المعدات

الشركة السعودية للخدمات الأرضية تؤكد تعيين 2346 مواطناً في 30 شهراً وأن معظم التعيينات لغير السعوديين تقتصر على فئة العمالة وسائقي المعدات الأرضية
السعودية للخدمات الأرضية: توظيف الأجانب يقتصر على العمالة وسائقي المعدات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قالت الشركة السعودية للخدمات الأرضية (SGS) المزود الوطني لخدمات المناولة الأرضية لقطاع الطيران في المملكة إن معظم التعيينات لغير السعوديين تقتصر على فئة العمالة وسائقي المعدات الأرضية وعدد محدود من الموظفين.

وقال قايد بن خلف العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للخدمات الأرضية في الحفل الذي أقامته الشركة لتكريم موظفيها المتميزين الذين شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم العمرة لهذا العام، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، إن الاستثمار في العنصر البشري يُعد أولوية من أولويات الشركة ضمن برنامجها للتحول.

وأضاف "العتيبي" أن شهر يونيو/حزيران الماضي شهد إجراءات تعيين 90 شاباً سعودياً لتقديم الخدمات للمسافرين على العديد من شركات الطيران عبر جميع مطارات المملكة ليرتفع بذلك عدد الموظفين الجدد الذين تم تعيينهم خلال النصف الأول من العام الحالي 2017 إلى 350 شاباً سعودياً تم استقطابهم وتدريبهم وتعيينهم في وظائف.

وأكد أن عدد الموظفين الذين تم تعيينهم في الشركة السعودية للخدمات الأرضية خلال النصف الأول من 2017 وصل إلى 459 موظفا‏ًًً منهم 350 شاب سعودي، موضحاً أن معظم التعيينات لغير السعوديين تقتصر على فئة العمالة وسائقي المعدات الأرضية وعدد محدود من الموظفين بشكل مؤقت لمواجهة الطلب المتزايد على الخدمات بين وقت وآخر.

وأضاف أنه خلال الثلاثين شهراً الماضية تم توظيف 2504 موظفين 94 بالمئة منهم سعوديون وتحديداً تم استقطاب وتدريب وتعيين 2346 شاب سعودي خلال عامين ونصف العام.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فرضت، في يونيو/حزيران الماضي، عقوبات وغرامات مالية بقيمة مليوني ريال (534 ألف دولار) على الشركة السعودية للخدمات الأرضية، لتوظيفها وافدين في مهن مقصورة على السعوديين، حيث رصدت الوزارة نحو 90 مخالفة لنظام العمل على الشركة التي تديرها الدولة.

والشركة السعودية للخدمات الأرضية شركة مساهمة سعودية ومدرجة في سوق الأسهم وهي المزود الوطني والرئيس لخدمات المناولة الأرضية في جميع مطارات المملكة وتقدم خدماتها لجميع شركات الطيران الوطنية والأجنبية في المملكة التي تضم نحو 27 مطاراً مدنياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة