هاوي يخوت يتسلم رابع "ماجستي 155"

أتمّ أحد هواة البحر شراء أحد يخوت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) وهو اليخت السوبر من طراز ماجستي 155، ليكون رابع يخت يمتلكه على التوالي من الصانعة الإماراتية. ولم تكسف جلف جرافت عن شخصية المشتري أو عن السعر الذي بيع فيه اليخت.
هاوي يخوت يتسلم رابع
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يوليو , 2017

أتمّ أحد هواة البحر شراء أحد يخوت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) وهو اليخت السوبر من طراز ماجستي 155، ليكون رابع يخت يمتلكه على التوالي من الصانعة الإماراتية.
وأعرب المشتري الذي لم تعلن الشركة المصنعة عن اسمه، ولا عن ثمن اليخت، عن سروره بالعمل مع فريق تصميم اليخت ماجستي 155، قائلاً إن خيارات مختلفة من المواد الفاخرة ومخططات توزيع المساحات أتيحت أمامه، وأضاف: "كانت حيازة كل يخت اشتريته من جلف كرافت متعة كبيرة، فجودة بناء هذه اليخوت تظلّ استثنائية وزبائن الشركة يحظون في تعاملهم معها بمنتهى الاهتمام، وأنا مسرور بهذا اليخت الذي جرى تصميمه وفق رغبتي واحتياجاتي الشخصية وأتطلع إلى الاستمتاع بكثير من الأوقات السعيدة التي سوف أقضيها مع أفراد أسرتي وأصدقائي على متن هذا اليخت الفاخر".
وكان اليخت ماجستي 155 قد حصل على لقب "أفضل يخت بُني في آسيا" ضمن جوائز "آسيا بوتينغ" لهذا العام، لقاء قدرته على الجمع بين أداء لا نظير له في الإبحار وفخامة راقية في التصميم.
وأشار الرئيس التنفيذي لجلف كرافت إروين بامبس، إلى أن اليخت ماجستي 155 يدمج بين معايير الهندسة القوية والراحة الاستثنائية والحرفية البارعة، واصفاً إياه بـ "القصر العائم" الذي يستحقه المالكون المميزون ممن يتوقعون الحصول على المستوى نفسه من الفخامة سواء كانوا وسط البحر أم على اليابسة، وقال: "تنمو تشكيلة جلف كرافت من اليخوت والقوارب وتتسع بما يتماشى مع النجاح الذي يحرزه على المستوى الشخصي زبائننا المتسمون بالولاء لعلامتنا، وفي هذا السياق، فإن سياستنا للاستبدال تتيح لمالكي يخوت جلف كرافت الحاليين إمكانية ترقية يخوتهم بتكلفة مدروسة تلبي تطلعاتهم في الحصول على فرص وآفاق أرحب في عالم اليخوت".
يشتمل اليخت ماجستي 155 على أحدث التقنيات الملاحية، إذ أن هيكله مبني من أحدث المواد المركّبة، فيما يعمل بمحرّكين من "إم تي يو" بقدرة تبلغ 2,011 حصاناً لكل منهما، قادران على مواصلة العمل وقطع مسافات طويلة دون مشاكل أو معيقات، كما يشتمل اليخت على مولدين كهربائيين بقدرة 125 كيلوواط، فضلاً عن خزان وقود كبير يستوعب 57,770 ليتراً.
ويُعتبر ماجستي 155 بطوله البالغ 156 قدماً (47.6 متراً) أكبر طراز تبنيه جلف كرافت حتى الآن، ويبلغ أقصى عرض له 31 قدماً (9.6 أمتار)، فيما تصل سرعته القصوى إلى 17.5 عقدة، ويمكنه الإبحار بسرعة 14 عقدة. وتبلغ الحمولة الكلية Gross Tonnage لليخت ماجستي 155 "سهامية" العامل بالمحركات 550 طناً، ويتمتع بمدى إبحار يتجاوز 4,200 ميل بحري عند الإبحار بالسرعة الاقتصادية البالغة 11 عقدة.
وتتسع غرف الضيوف الثماني على متن ماجستي 155 إلى 18 شخصاً، فيما تتسع مقصورات الطاقم الخمس إلى تسعة من أفراد الطاقم، أما غرفة مالك اليخت فتقع على السطح العلوي، بخلاف الطراز السابق حيث تقع على السطح الرئيسي. وتتسم كل غرفة بأناقة التصميم والتجهيزات الممتازة، في حين يجد الركاب رحابة في المساحات المخصصة للاستجمام على سطح اليخت، سواء كانوا من محبي التشمس أو الاستظلال، كما أن أماكن النوم ذات الأبعاد المتناسبة تتيح الخصوصية في محيط يمتاز بالفخامة.
يمتاز اليخت ماجستي 155 هذا بتفاصيل داخلية رائعة ومواد فاخرة وأجهزة وتقنيات ترفيهية من ماركات شهيرة؛ فقد استُخدمت قشرةُ خشب القيقب ذات التعريقات المتعرجة على نطاق واسع في الديكورات، في حين وُضعت تشكيلة  ثمينة من رخام ستاتواريو الأبيض في مقصورة المالك. أما الطاولات وجدران المطابخ فقد صُنعت من أحجار كريمة وشبه كريمة لامعة ملونة مثل الجمشت والعقيق اليماني والعقيق الأخضر واليشب واللازورد.
وتم تجهيز المطبخ بأجهزة من علامة "ميله" الألمانية وإكسسوارات "فرانكي"، في حين يستفيد اليخت السوبر من نظم الترفيه والتلفزيونات من "بانغ آند أولوفسين" التي تتسم بثراء الصوت وقوته، أما الحمامات فتشتمل على حنفيات "دورنبراخت" الألمانية الأنيقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة