الإنماء السعودي يستقبل طلبات التمويل السكني المدعوم

مصرف الإنماء الإسلامي السعودي يبدأ باستقبال طلبات برنامج التمويل السكني المدعوم بعد اعتماد المصرف كأحد الممولين المشاركين في البرنامج التابع لوزارة الإسكان
الإنماء السعودي يستقبل طلبات التمويل السكني المدعوم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - بدأت فروع مصرف الإنماء الإسلامي السعودي باستقبال طلبات "برنامج التمويل السكني المدعوم" بعد اعتماد المصرف كأحد الممولين المشاركين في البرنامج الحكومي التابع لوزارة الإسكان.

وقال المصرف في بيان، أمس الثلاثاء، إنه سيقوم بتقديم التمويل للمستفيد ضمن قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، على أن يكون سداده من قبل الشريك.

ويقوم صندوق التنمية العقارية، بحسب البيان، بتحمل كامل أو جزء من أرباح التمويل حسب نسبة الدعم المعتمدة من الصندوق لمبلغ 500 ألف ريال.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف، في وقت سابق، إن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، فيما ستكون المصارف والمؤسسات التمويلية الموقع معها سابقاً جاهزة لتمويل المستفيدين خلال الثلاثة إلى الأربعة أشهر المقبلة.

وأعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، في يناير/كانون الثاني الماضي، عن طرح منتج التمويل السكني المدعوم، واختيارهما بداية لتمويل المنازل كأحد الشركاء الرئيسيين لتقديم منتج التمويل السكني المدعوم والذي يهدف إلى تمكين المواطنين من تملك منازلهم.

وتأسس مصرف الإنماء الإسلامي بموجب قرار من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود عام 2006، وتملك ثلاثة صناديق للحكومة السعودية حصصاً متساوية بنسبة عشرة بالمئة لكل منها في رأسمال المصرف البالغ 15 مليار ريال وهي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتقاعد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج