حملة سعودية كبرى لطرق أبواب المخالفين

السلطات السعودية تطلق حملة كبيرة يتم خلالها طرق منازل الوافدين المخالفين في المملكة إثر انتهاء حملة "وطن بلا مخالف" بعد 120 يوماً
حملة سعودية كبرى لطرق أبواب المخالفين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أكدت صحيفة سعودية أمس الإثنين أن السلطات السعودية ستبدأ اليوم الثلاثاء حملة كبيرة يتم خلالها طرق منازل الوافدين المخالفين في المملكة إثر انتهاء حملة "وطن بلا مخالف" بنهاية يوم الأحد الماضي.

وذكرت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية نقلاً عن مصادرها إن حملات "ضياء" الأمنية سيتم تفعيلها، بدءاً من الثلاثاء، مع بدء المرحلة الثانية من حملة "وطن بلا مخالف"، التي تختص بتعقُّب المخالفين وتطبيق النظام والغرامات المالية بحقهم، بمشاركة 19 جهة أمنية وحكومية.

وأوضحت المصادر أن الحملة تطرق منازل المخالفين بعد التثبُّت منها، وتتبعهم في كافة مواقع تواجدهم، كما سيتم إنشاء عشرات نقاط الضبط الأمنية على الطرقات لتفتيش المركبات، والتثبُّت من الأوراق الرسمية لراكبيها في كل الأحياء.

وقالت الصحيفة إنه من المنتظر أن يتم إيقاف سجلات الوافدين المخالفين الذين لم يستفيدوا من الإعفاءات الممنوحة خلال المهلة المحددة لحملة "وطن بلا مخالف"، بدء من اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي غادر السعودية أكثر من 572,488 وافد مخالف، بحسب آخر الإحصائيات، وعاد أكثر من 12 ألف وافد بطريقة نظامية، بعد أسبوع من مغادرتهم مستفيدين من الإعفاءات.

وكانت السعودية أطلقت حملة (وطن بلا مخالف) في الأول من رجب 1438هـ (28 مارس/آذار 2017)، ولمدة 90 يوماً، ومنحت الوافد المخالف الذي يغادر المملكة من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص، الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل) والرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، مع السماح له بالعودة إلى المملكة بالطرق النظامية.

وبعد انتهاء مهلة التسعين يوماً، أعلنت المديرية العامة للجوازات في أواخر يونيو/حزيران الماضي عن صدور الموافقة السامية على تمديد مهلة جديدة لحملة "وطن بلا مخالف" لمدة شهر ابتداءً من يوم 1 شوال 1438هـ (26 يونيو/حزيران 2017) لكافة الجنسيات لتنتهي مع انتهاء دوام يوم الأحد الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة