الإمارات: تقديم تكنولوجيا خدمات التوصيل الجوي باستخدام الطائرات ذاتية الحركة

ستقدّم الشركة أحدث تقنيات التوصيل الجوي المتخصصة على مستوى العالم في دولة الإمارات، ما سيسهم في إحداث نقلة نوعية وغير مسبوقة في قطاعي الخدمات اللوجستية وخدمات التوصيل.
الإمارات: تقديم تكنولوجيا خدمات التوصيل الجوي باستخدام الطائرات ذاتية الحركة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يوليو , 2017

أعلنت شركة ’إينيفرس تكنولوجيز‘ والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إبرام شراكة جديدة مع ’سكاي كارت‘، ومقرها سان فرنسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف إنشاء شركة جديدة تحمل اسم ’سبيس أوتونوموس درونز‘ لخدمات التوصيل الجوي باستخدام الطائرات ذاتية الحركة في دبي. وستقدّم الشركة أحدث تقنيات التوصيل الجوي المتخصصة على مستوى العالم في دولة الإمارات، ما سيسهم في إحداث نقلة نوعية وغير مسبوقة في قطاعي الخدمات اللوجستية وخدمات التوصيل.

وفيما يواصل قطاع خدمات الشحن والتوصيل التقليدي نموه المطرد، ستسهم ’سبيس أوتونوموس درونز‘ في إحداث تحول نوعي في أساليب العمل التقليدية للقطاع، والبدء بالتواصل مع الشركات المهتمة بهذه الخدمات لإرساء تعاون استراتيجي معها مثل ’بريد الامارات‘ و’سوق دوت كوم‘ و’دي إتش إل‘ و’أمازون‘ و’يو.بي.إس‘ و’أرامكس‘ ومجموعة ’علي بابا‘. وستقدم الشركة حلول توصيل ذكية باستخدام الطائرات ذاتية الحركة التي تمتاز بتحقيق وفورات مجزية في التكاليف، والسرعة العالية في التوصيل، وزيادة هوامش الربح لدى الشركات، وتحقيق اعلى مستوى  لرضى العملاء.

ووفقا لتقرير جديد تم إصداره من قبل شركة &Strategy التابعة لشركة برايس ووترهاوس كوبرز، انه من المتوقع أن يصل سوق الطائرات ذاتية الحركة وتكنولوجيا الطائرات ذاتية الحركة في الخليج إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2022، وسيتصدر هذا السوق في المقام الاول قطاعي النفط والغاز والاعمال الخدماتية، ومن المتوقع أن تكون حصتهم السوقية في هذا القطاع بنسبة 43٪ و 32٪ على التوالي.

كما ستقدم ’سبيس أوتونوموس درونز‘، عند انطلاقها بشكل رسمي، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تقنياتها الجديدة إلى مجموعة واسعة من العملاء والتي ستوفر لهم خدمة نقل بضائعهم ومنتجاتهم - التي لا يزيد وزنها عن 5 كيلوجرامات - إلى مواقع مختلفة في دبي. وسيشمل نطاق عمل الشركة، خلال مرحلة إطلاقها الأولية، مواقع محددة مثل ’تلال الإمارات‘ و’الجميرا‘ و’أم سقيم‘.

وبهذه المناسبة، قال محمد جهماني، الرئيس التنفيذي لشركة ’إينيفرس تكنولوجيز‘ ومؤسس شركة ’سبيس أوتونوموس درونز‘: "نسعى في شركة ’إينيفرس تكنولوجيز‘ دائماً إلى الوصول لمشاريع مبتكرة وفريدة، حيث رصدنا الإمكانات الهائلة التي تنطوي عليها تقنيات الطائرات ذاتية الحركة ولا سيما ضمن منطقة الشرق الأوسط. ويشكل تعاوننا الوثيق مع شركة ’سكاي كارت‘ مصدر تفاؤل كبير لنا حول مستقبل الشركة الجديدة، لأننا سنقدم باقة من الخدمات الفريدة التي ستعزز تجربة جميع العملاء المقيمين في دبي".

وستقوم شركة ’سبيس أوتونوموس درونز‘ بتوفير خدمة الطائرات ذاتية الحركة باستخدام أحدث التقنيات فائقة التطور ومن خلال تطبيق خاص بالهواتف المحمولة، سيتمكن العملاء - افراد وشركات - من إدارة وتتبع طلبات التوصيل الخاصة بهم عبر خاصية تحديد الموقع الجغرافي. كما ستلتزم هذه التكنولوجيا الأولى من نوعها في العالم بأرقى مستويات الجودة التشغيلية ومعايير السلامة. والأهم من ذلك، أنها ستسهم بتخفيض زمن التوصيل بشكل كبير، فبدلاً من اتباع المسارات الأرضية الطويلة والمتعرجة، يمكن للطائرات من دون طيار التحليق مباشرةً نحو وجهتها بشكل اوتوماتيكي حيث انها مزودة بتكنولوجيا التحكم والتوجيه الذاتي دون الحاجة إلى أي تدخل بشري، كما تعمل هذه التكنولوجيا على مدار الساعة دون توقف ٧ ايام اسبوعيا وفي جميع أيام السنة.

وستتولى ’سكاي كارت‘، إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الطائرات ذاتية الحركة، مسؤولية توفير الخبرات اللازمة والتكنولوجيا الحديثة للبدء في تطبيق خدمات التوصيل باستخدام الطائرات ذاتية الحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين ستساهم شركة ’إينيفرس تكنولوجيز‘ في تسهيل اعتماد هذه التكنولوجيا ووضع أساسات البنية التشغيلية لشركة ’سبيس أوتونوموس درونز‘ بما يضمن مواكبتها لجميع متطلبات وتطلعات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمع عموماً.

بدوره، قال لوكاس رييد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’سكاي كارت‘: "نتطلع قدماً لإطلاق عملياتنا في دبي، إذ لا شك أن المستويات الرفيعة من الحداثة والتنوع الذي تتمتع به هذه المدينة ستشكل ميزة مهمة بالنسبة لنا. وسنعمل بشكل كبير على توفير خبراتنا الواسعة في مجال الطائرات ذاتية الحركة لتقديم خدمات فريدة من نوعها تلائم هذه المدينة الاستثنائية والمذهلة".

وتسعى شركة ’سبيس أوتونوموس درونز‘ حالياً للحصول على الموافقات الحكومية، مع توقعات بإطلاق اعمالها بشكل رسمي بين عامي 2018 و2019. وتثق الشركة بقدرتها على مواكبة جميع المعايير القانونية وإطلاق عملياتها قبل الموعد المحدد، وذلك استناداً إلى تنامي اعتماد الشركات والهيئات الحكومية الإماراتية - مثل ’هيئة الطرق والمواصلات في دبي‘ وبرنامج ’مسرعات دبي المستقبل‘ – لأحدث التقنيات وأفضل الممارسات الرقمية لتوفير أرقى أنماط المعيشة للمقيمين في دبي – مثل خدمة ’التاكسي الطائر‘ التي قامت ’هيئة الطرق والمواصلات‘ باختبارها خلال شهر يونيو الماضي، والمتوقع لها أن تستهل عملياتها التجريبية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج