"دو" تقترح توزيع 589.3 مليون درهم أرباحا مرحلية للأسهم

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ("دو") اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2017 .
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 25 يوليو , 2017

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ("دو") اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2017 .
وكشفت عن خططها لتوزيع 589.3 مليون درهم أرباح مرحلية للأسهم لمساهميها للنصف الأول من عام 2017 بواقع 13 فلساً للسهم الواحد وذلك رهناَ بموافقة اجتماع الجمعية العمومية في سبتمبر 2017. 
وأظهرت النتائج المالية للشركة للربع الثاني من عام 2017 والتي نشرتها اليوم ارتفاع الإيرادات بنسبة 6.2% إلى 3.26 مليار درهم مقارنة مع 3.07 مليار درهم في الربع الثاني من العام الماضي. وبلغ صافي أرباحها قبل خصم حقوق الامتياز 974 مليون درهم خلال الفترة.
وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "حققت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ("دو") تقدماً ثابتاً في الربع الثاني من العام 2017 مع زيادة الإيرادات بنسبة 6.2% والتحسّن الطفيف في صافي  الأرباح".
"بلغ إجمالي الإيرادات 3.26 مليار درهم في الربع الثاني من العام 2017 مدفوعاً بنمو إيرادات مبيعات الهواتف والبيع بالجملة والإيرادات الثابتة، مما يمثل زيادة في الإيرادات بنسبة 6.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما أظهرت الإيرادات نمواً خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بزيادة بلغت نسبتها 4.3% إلى 6.42 مليار درهم".
واستطرد قائلاً: "ازدادت قاعدة عملائنا المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك بنسبة 1.5% خلال الربع الثاني من العام 2017 إلى 8.2 مليون عميل، مقارنة مع 8.1 مليون مشترك في الربع الثاني من العام الماضي. ويعود هذا النمو إلى حد كبير لاستراتيجيتنا التي تركز بصورة متزايدة على استقطاب و المحافظة على شريحة أفضل من عملاء الهواتف المتحرك، والنمو القوي لعملاء نظام الدفع الآجل ". 
"ورغم الأداء المستقر خلال الربع الثاني والنصف الأول من هذا العام، ما زالت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ("دو") تتأثر بتحديات ظروف السوق الراهنة، وزيادة وطأة الضغط على معدلات تعرفة اتصالات الهاتف المتحرك وخدمة البيانات. ونتيجة لذلك بلغت الأرباح قبل اقتطاع قيمة الفوائد والضرائب والاهتلاك بنفس مستوى الربع الثاني من العام الماضي".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج