بلدية دبي تحصل على تصريح ممارسة النشاط الإشعاعي في العيادة البيطرية

قسم الخدمات البيطرية يعتبر أول جهة حكومية بالإمارات مرخصة لمزاولة النشاط الإشعاعي في المجال البيطري على مستوى الدولة.
بلدية دبي تحصل على تصريح ممارسة النشاط الإشعاعي في العيادة البيطرية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يوليو , 2017

حصل قسم الخدمات البيطرية بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي على تصريح ممارسة النشاط الإشعاعي في العيادة البيطرية وذلك من قبل الهيئة الاتحادية للطاقة النووية "فنار".

وهي جهة رقابية مسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في الدولة وفقا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2009 في شأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية.

وقالت زهور الصباغ، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن قسم الخدمات البيطرية يعتبر أول جهة حكومية مرخصة لمزاولة النشاط الإشعاعي في المجال البيطري على مستوى الدولة، مشيرة إلى أن منح هذا الترخيص يتم بناء على معايير واشتراطات معينة تم وضعها من قبل الهيئة من خلال إخضاع الكوادر العاملة على استخدام الجهاز لبرامج رقابة نووية على الأمان والأمن والوقاية من الإشعاعات والضمانات وهي برامج تحقق في مجملها الأهداف الرئيسية في عملية الترخيص والتفتيش وفقا لأفضل الممارسات الدولية.

وأضافت انه من منطلق وحرص قسم الخدمات البيطرية على الرفق بالحيوان يهدف استخدام جهاز الأشعة السينية لمعالجة الكسور وفي العمليات الجراحية للمفاصل ولزيادة الإنتاج الحيواني والحفاظ على السلالات النادرة من الانقراض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة