ناسا تطلق اسم طالبة سعودية على أحد كويكباتها

وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تطلق اسم الموهوبة السعودية فاطمة عبدالمنعم الشيخ على أحد كويكباتها ليصبح تسميه الكويكبAlshaikh 33535 وذلك تقديراً لجهودها وتميزها
ناسا تطلق اسم طالبة سعودية على أحد كويكباتها
فاطمة عبدالمنعم الشيخ
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يوليو , 2017

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) اسم الموهوبة السعودية فاطمة عبدالمنعم الشيخ على أحد كويكباتها، ليصبح تسميه الكويكبAlshaikh 33535  وذلك تقديراً لجهودها وتميزها في بحثها الذي فازت به في مجال علوم النبات وحصدت من خلاله المركز الثاني في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة (INTEL ISEF) للعام 2016.

وحصلت فاطمة الشيخ على المركز الثاني في مشاركتها خلال 2016؛ بعد ترشحها على مستوى السعودية نتيجة فوزها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"، الذي تقيمه سنوياً "مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع" بالشراكة مع وزارة التعليم.

وتم تتويجها بالمركز الثاني عن بحث في مجال علوم النبات بعنوان "تحديد فاعلية نظير الستريغولاكتون المبتكر – كارل٢- على الإنبات البذري للحشائش الطفيلية Determining the Effect of the Novel CarL2 Strigolactone Analog on the Seed Germination of Parasitic Weeds".

ويأتي هذا الإنجاز في ضوء ما تنتهجه “موهبة”، من التزام برسالتها القاضية بدعم الموهوبين وتوفير الرعاية المتميزة لهم، وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة.

ووفرت "موهبة" للطالبة رعاية متخصصة، حيث قدمت لها منحة دراسية في "مبادرة الشراكة مع المدارس" منذ 2010 وحتى 2016، والمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" من 2011 - 2016، وبرنامج موهبة الإثرائي المحلي 2010، 2013، 2014، وبرنامج موهبة الإثرائي الدولي 2014، وبرنامج SRSI 2015، وبرنامج موهبة للتميز عام 2015، وساعدتها في الحصول على قبول في أكثر من 8 جامعات عالمية عريقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة