السعودية تقترب من خصخصة الخطوط الحديدية والنقل

وزارة النقل السعودية: الانتهاء من الإستراتيجية العامة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والأنشطة التجارية المستهدفة بالتخصيص تمهيداً للإعلان عنها قريباً
السعودية تقترب من خصخصة الخطوط الحديدية والنقل
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 23 يوليو , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - توقع مصدر مطلع في وزارة النقل السعودية الانتهاء من الإستراتيجية العامة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والأنشطة التجارية المستهدفة بالتخصيص تمهيداً للإعلان عنها قريباً.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن المصدر، دون ذكر اسمه، إن وزارة النقل تدرس -بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار- كيفية توطين صناعة القطارات وصيانتها في المملكة وعلى مستوى الخليج، لتعزيز المستوى الصناعي في المنطقة.

وقال "المصدر" إن قطاع النقل مهم جداً لتحقيق التنمية الاقتصادية في أي دولة سواءً كانت نامية أو متقدمة.

وأضاف أن قطاع النقل يعد العمود الفقري للتنمية في أي دولة، ولكن بعض الدراسات التي توضع لمشاريع الربط غالباً ما تكون غير واقعية وبالتالي يصعب تنفيذها خصوصاً أن غالبية مشاريع النقل تحتاج إلى تمويل كبير خصوصا مشاريع السكك الحديدية.

وتستعد الحكومة السعودية -التي سجلت عجوزاً في ميزانيتها العامة في السنوات الأخيرة بسبب هبوط أسعار النفط- لخصخصة 16 كياناً حكومياً وإقامة أكثر من 100 شراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات من بينها الرياضة والكهرباء والرعاية الصحية، في عملية من المتوقع أن تجمع أكثر من 200 مليار دولار (حوالي 750 مليار ريال).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة