أكبر استثمار بتقنيات الزراعة من صندوق تشارك في تمويله السعودية والإمارات

صندوق "رؤية سوفت بنك" الذي تشارك في تمويله كل من السعودية والإمارات نال تمويلا بـ 200 مليون دولار لنشر مزارع داخلية حول العالم
أكبر استثمار بتقنيات الزراعة من صندوق تشارك في تمويله السعودية والإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 يوليو , 2017

أعلنت شركة تقنيات زراعية أنها تلقت تمويلا بحوالي 200 مليون دولار من صندوق "رؤية سوفت بنك" الذي تستثمر فيه كل من السعودية والإمارات عبر صندوق الثروة السيادية الإماراتي "مبادلة للاستثمار". وقالت شركة بلينتي أنها نجحت بجذب أكبر استثمار بتقنيات الزراعة لنشر مزارع داخلية حول العالم.

وتزعم شركة بلنتي أن ناتج محاصيل الزراعة بتقنياتها للمزارع الداخلية اضخم بـ  530  ضعفا عن الزراعة التقليدية في الحقول المكشوفة بحسب موقع تيك كرانش.

وستساهم جولة التمويل هذه في دعم توزيع المزارع الداخلية العمودية التي تنتجها الشركة حول العالم. ويمكن لمزارع بلنتي أن تستخدم لكل أنواع المحاصيل عدا أشجار الفاكهة والخضار التي تنتج ثمارها في الجذور تحت الأرض، لتبيع محاصيلها بأسعار تماثل أسعار الخضار العضوية.

ويقول مات برنارد الرئيس التنفيذي لشركة بلنتي إن محاصيل شركته هي أفضل من المحاصيل العضوية لأنها لا تستخدم أي نوع من الأسمدة أو المبيدات في كل مراحل زراعتها.

وستتوفر منتجات هذه التقنية في سان فرانسيسكو العام القادم في سلسلة متاجر، فيما تخطط الشركة لنشر مزارعها حول العالم في المراكز الحضرية الكبرى.

 وتتنافس الشركة مع العديد من الشركات الاخرى التي تختص بتقنيات الزراعة الداخلية مثل أيروفارمز وبرايت فارمز وباويري فارمين وفريت فارمز، والتي تطور أنظمة زراعة تزعم أنها أرخض وأفضل بكلفة أقل الزراعة العضوية.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج