سيليكون بارك دبي تفوز بجائزة أفضل بنية تحتية مبتكرة

واحة دبي للسيليكون تحصد جائزة أفضل بنية تحتية مبتكرة عن مشروع سيليكون بارك.
سيليكون بارك دبي تفوز بجائزة أفضل بنية تحتية مبتكرة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 يوليو , 2017

حصلت سلطة واحة دبي للسيليكون بالتعاون مع " NXN " - المزود لاستشارات المدن الذكية والخدمات الرقمية - على جائزة "أفضل بنية تحتية مبتكرة" لمشروع "سيليكون بارك" خلال حفل توزيع "جوائز أعمال الاتصالات العالمية "GTB" للابتكار" السنوية في لندن.

وتكرم هذه الجائزة أهم المشاريع التي يتم إنجازها عبر الشراكات في القطاع كما تستعرض أفضل المشاريع في قطاع الاتصالات.

وتأتي الجائزة، وفق وكالة أنباء الإمارات، لتكرم جهود التعاون بين سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة " NXN " لاستشارات المدن الذكية والخدمات المدارة حيث هدفت هذه الجهود إلى إنشاء أول مشروع متكامل لمدينة ذكية في واحة دبي للسيليكون وهو "سيليكون بارك".

وفازت سلطة واحة دبي للسيليكون بالجائزة استنادا إلى عدة معايير منها تصميم المفهوم الكلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق الذكية والمخطط التكنولوجي وإطار عمل تسليم الخدمات لمشروع "سيليكون بارك" في واحة دبي للسيليكون الذي يحدد المشروع خدمات ومزايا المناطق الذكية.

كما يهدف إلى تطوير تصاميم ومواصفات فنية مفصلة تجعل من المشروع قادرا على احتضان المزيد من الخدمات الذكية حال توفرها في المستقبل.

ويمر مشروع "سيليكون بارك" حاليا بمرحلة الإنشاء بقيمة إجمالية تقدر بـ1.3 مليار ويمتد المشروع على مساحة 150 ألف متر مربع ويضم 71 الف متر مربع من مساحات المكاتب إضافة إلى 25 الف متر مربع من المساحات التجارية و46 الف متر مربع للمناطق السكنية وفندق "راديسون ريد" للأعمال في واحة دبي للسيليكون الذي يضم 112 غرفة فندقية و59 شقة مفروشة.

وسيحتوي المشروع على منشآت لأنماط الحياة العصرية مثل المطاعم والمقاهي وغرف الصلاة ومركز للتسوق ومواقف سيارات تحت الأرض يمكنها أن تستوعب ما يزيد عن 2500 سيارة.

وسيكون مشروع "سيليكون بارك" خاليا تماما من المركبات الاعتيادية إذ سيتم استخدام البدائل التي تعمل بالكهرباء كوسائط نقل رئيسية كما سيتمكن جميع السكان والزوار الذين يمتلكون مركبات كهربائية من استخدام محطات الشحن المتوفرة في المشروع فضلا عن إمكانية استعمال دراجات كهربائية ذكية قابلة للشحن كوسيلة للتنقل.

ويعكس المشروع طموحات إمارة دبي الرامية إلى توفير أنماط معيشة متناغمة للأفراد من خلال تبني المعايير الذكية في الخدمات والمنشآت التي يتم بناؤها وفقا للركائز الست المعتمدة من حكومة دبي بشأن المدن الذكية وهي الحياة والمجتمع والتنقل والاقتصاد والحوكمة والبيئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج