كاسبيرسكي لاب تطلق تطبيقا مجانيا جديدا لبطاريات أجهزة الأندرويد

كاسبيرسكي لاب تطلق تطبيقا مجانيا جديدا لبطاريات أجهزة الأندرويد
كاسبيرسكي لاب تطلق تطبيقا مجانيا جديدا لبطاريات أجهزة الأندرويد
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 يوليو , 2017

أعلنت شركة كاسبيرسكي لاب إطلاق تطبيقها الجديد "باتري لايف" (Battery Life) لمستخدمي أجهزة الأندرويد. وتم تصميم هذا التطبيق المجاني لنجدة مستخدمي المحمول في اللحظات الحرجة عندما ينخفض مؤشر بطارية الهاتف المحمول في أكثر اللحظات حاجة إليه. 

ووفقا لدراسة سابقة، فإن 9 من أصل 10 أشخاص يشعرون بالذعر عندما ينخفض مؤشر بطارية هواتفهم. وليس ذلك مستغربا، بالنظر إلى أن الناس يشعرون بالقلق عندما يكونون بعيدين عن أجهزتهم النقالة، أكثر من بعدهم عن شركائهم الحقيقيين.

وفي كثير من الحالات، فإن انتهاء الشحن في بطارية الهاتف الذكي لا يعد تجربة غير سارة فحسب، بل قد يكون غير آمن أيضا، على سبيل المثال، قد يكون من المخاطرة التواجد بدون اتصالات متنقلة في حالات الطوارئ، أو إذا كان المستخدم في بيئة غير مألوفة. ولكل تلك الأسباب تم تصميم تطبيق "باتري لايف" لحل هذه المشكلة إلى الأبد. 

ويقوم تطبيق كاسبيرسكي لاب الجديد بتحليل جميع التطبيقات على جهاز المستخدم ويحدد منها تلك التي تستهلك معظم الطاقة. ويعد ذلك أمراً مهما بشكل خاص، حيث أن 96٪ من التطبيقات على أجهزة أندرويد تعمل في الخلفية، حتى لو لم يقم المستخدم بإطلاقها. ويمكن لتطبيق "باتري لايف" أن يوقف استهلاك الطاقة ذاك بلمسة واحدة، وبالتالي تمديد عمر بطارية الجهاز. كذلك سيظهر تطبيق "باتري لايف" رسالة عاجلة للمستخدم إذا بدأ أي تطبيق باستهلاك طاقة أكثر من المعتاد.

كما يوجد هناك ميزة أخرى مفيدة لتطبيق "باتري لايف" تتمثل في قدرته على حساب الوقت المتبقي قبل انتهاء شحن بطارية الهاتف الذكي تماما. وتعطي هذه البيانات المستخدمين الفرصة لإيجاد وسيلة عاجلة لشحن هواتفهم، حتى لا يبقون دون اتصال عندما يكونون في أشد الحاجة إليه.

وبالمثل، وأثناء الشحن، يقوم تطبيق "باتري لايف" باحتساب الوقت المتبقي حتى تمتلئ البطارية.  وحول التطبيق، قالت إيلينا خارشينكو، رئيس إدارة المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبيرسكي لاب: "يشتمل نهجنا لحماية المستخدمين السعي للحد من المخاطر الرقمية إلى أدنى حد ممكن على جميع الجبهات، وليس فقط في مجال التهديدات السيبرانية. ومن هذا المنطلق يساعد تطبيق "باتري لايف" المستخدمين على البقاء على اتصال دائم. ومع ذلك، فمن المهم أيضا أن نتذكر أمن الإنترنت كلما قمنا باستخدامه.

كذلك، من المهم بشكل خاص التأكد من حماية الخصوصية من أعين المتطفلين، وحماية الأجهزة من الفقدان أو السرقة. وقد قمنا بإعداد حلول لجميع هذه المخاوف"  ويستخدم تطبيق باتيري لايف من كاسبيرسكي مساحة 15 ميغابايت فقط ويعمل على منصات أندرويد 4.1 - 6.0.1 وبعدد محدود من اللغات. لتحميل التطبيق، الرجاء زيارة https://www.kaspersky.com/battery-life-saver

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج