خفض رواتب الكادر الصحي بالهلال الأحمر في السعودية

يتساءل الموظفون المعنيون بخفض مرتباتهم الشهرية عن تلك الدراسة التي صدمتهم، والتي كان من المفترض أن تسعى لتحفيزهم، وليس المساس بمستحقاتهم.
خفض رواتب الكادر الصحي بالهلال الأحمر في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 19 يوليو , 2017

أبلغت هيئة الهلال الأحمر السعودي موظفي "الكادر الصحي" لديها في برنامج التشغيل الذاتي بخفض مرتباتهم الشهرية بناء على دراسة، وُصفت بالمجحفة؛ إذ إن موسم الحج على الأبواب؛ ما سيؤثر على معنوياتهم وإنتاجيتهم الميدانية، وخصوصًا أن جميع عقود الموظفين تجاوزت ثلاث سنوات، وأصبحت غير محددة المدة ومحصنة نظامًا بناء على نظام العمل والعمال.

هذا وقد كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن تعميم عاجل صدر عن الهيئة، جاء فيه: "تقرر إعادة صياغة عقود التوظيف للعاملين على برنامج التشغيل الذاتي بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات، بدءًا من ١٤٣٩/ ١/ ١ هـ على النحو الآتي:

تعديل عقود الممارسين الصحيين السعوديين (أطباء، صيادلة، أخصائيين، فنيين) العاملين على برنامج التشغيل الذاتي من حيث الراتب والمزايا المالية، وسُلَّم أجور الممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برامج التشغيل المعتمد، وضوابط التسكين على السلم، وإلغاء البدلات والمزايا المالية التي لا تتوافق مع الأنظمة والتعليمات".

ويتساءل الموظفون المعنيون، وفقاً لسبق، بخفض مرتباتهم الشهرية عن تلك الدراسة التي صدمتهم، والتي كان من المفترض أن تسعى لتحفيزهم، وليس المساس بمستحقاتهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج