الفجيرة توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ المدينة الذكية في الإمارة

وقعت حكومة الفجيرة اتفاقية شراكة تستهدف تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من المدينة اللوجيستية الذكية في إمارة الفجيرة.
 الفجيرة توقع اتفاقية شراكة لتنفيذ المدينة الذكية في الإمارة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 18 يوليو , 2017

وقعت حكومة الفجيرة اتفاقية شراكة مع مجموعة مينبوينت للاستثمارات التجارية و نيراس العالمية للاستشارات تستهدف تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من المدينة اللوجيستية الذكية في إمارة الفجيرة.

وقع الاتفاقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة مدير عام مؤسسة الفجيرة للاستثمار ممثلاً لحكومة الفجيرة وكارول مارسينكويسكي رئيس مجلس إدارة شركة نيراس بحضور مارتن نيدرسون المدير التنفيذي للشركة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويقام المشروع الضخم في مرحلته الأولى على مساحة مبدئية تصل إلى 68 ألف متر مربع على ان تكون هناك توسعة شاملة على ثلاث مراحل خلال السنوات الخمس المقبلة وستكون بداية المرحلة الاولى نهاية العام 2018 وفق اتفاقية الشراكة.

وأكد سعادة الضنحاني أن المشروع الذي سيقام على أرض إمارة الفجيرة يعكس الحضور الاستثماري والاقتصادي الدولي للإمارة والرؤى المستقبلية للتنمية الشاملة فيها.

وأشار الضنحاني إلى أن البيئة الجاذبة للاسثتمار والقوانين الاقتصادية المرنة في الفجيرة أسهمت في إطلاق الكثير من المشاريع الاستثمارية المختلفة والتي تعد المدينة الذكية إحداها، لافتاً إلى أن المدينة الذكية ستسهم بشكل كبير في دعم المشروعات الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق الشرق الاوسط .

ومن جانبه قال السيد مارتن بيدرسون الرئيس التنفيذي لشركة نيراس أن المدينة الذكية ستقدم طريقة جديدة ومبتكرة لممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات وتم اختيار موقعها بطريقة استراتيجية من خلال استغلال الموقع الجغرافي المميز لإمارة الفجيرة بالنسبة للمنطقة وقارتي أفريقيا وآسيا.

ومن جانبه ذكر السيد كارول مارسينكوسكي رئيس مجلس إدارة شركة نيراس أن تصميم المكاتب وباقات الأعمال إلى جانب أنظمة التخزين الذكية في المشروع سيجعل من حديقة الأعمال المزمع إقامتها الخيار الأمثل للأعمال التجارية التي تستهدف السوق المحلي والأسواق الناشئة المحيطة بها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج